آخر الأخبار :
الرئيس هادي يصدر قرارا بتعيين بن دغر في هذا المنصب! السعودية: لحظة سرقة سيارة تُركت في وضع التشغيل وبداخلها امرأة السعودية: ضبط مقيم حول منزل إلى «مصنع ذهب» وبحوزته 2.4 مليون ريال (صور) تويتر تعلن عن سياسة جديدة بحظر هذا النوع من الفيديوهات بصورة كاملة ! شاهد ردة فعل رجل اسود من شاب ابيض سخر من سيدة سمراء داخل متجر.. أفقده وعيه ! عبوة ناسفة في مدينة الحديدة تتسبب بكارثة للحوثيين حارس مرمى يشفى بأعجوبة بعد صافرة الحكم (فيديو) مقارنة بين الرز والخبر وأيهما أفضل لصحة الإنسان؟ قبل قليل.. هذه اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 23 اكتوبر تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ايران: الحكم على النائب العام السابق لطهران بـ 135 جلدة

ايران: الحكم على النائب العام السابق لطهران بـ 135 جلدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

حكمت محكمة إيرانية على النائب العام السابق لطهران سعيد مرتضوي، بالجلد 135 جلدة، لإدانته بهدر واختلاس المال العام عندما كان على رأس مؤسسة الضمان الاجتماعي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

 

 

وقال محامي موظفي الضمان، الذين رفعوا الدعوى، إن مرتضوي الذي عين على رأس الضمان الاجتماعي في عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، حكم عليه بـ 70 جلدة لاختلاس المال العالم، و65 جلدة للإهمال وهدر المال العام.

 

 

 

ونشر مرتضوي في سبتمبر الماضي رسالة أعرب فيها عن ندمه وطلب المغفرة، علما أن بإمكانه استئناف الحكم.

 

 

 

وأرغم مرتضوي على الاستقالة من منصبه كنائب عام لطهران في 2010، ثم منع من ممارسة مهنته كقاض مدى الحياة في 2014، لاعتباره مسؤولا عن مقتل 3 متظاهرين في السجن في 2009 خلال الاحتجاجات التي أعقبت انتخاب أحمدي نجاد لولاية ثانية.

 

 

 

وبعد توليه النيابة العامة لطهران عينه أحمدي نجاد على رأس مكتب مكافحة التهريب التابع للرئاسة، ثم مسؤولا عن مؤسسة الضمان الاجتماعي.

 

 

 

وبرز مرتضوي، الشخصية التي لا يحبها الإصلاحيون والصحفيون، في منصبه كقاض ثم نائب عام لطهران، من خلال زج العديد من المعارضين في السجن وإغلاق العشرات من الصحف الإصلاحية، وظهر اسمه كذلك في قضية وفاة المصورة الصحفية زهرة كاظمي في السجن في 2003.

 

 

 

وهو مستهدف بعقوبات أميركية بتهمة “الانتهاكات المستمرة والخطيرة لحقوق الإنسان” خلال السنوات السبع التي تولى فيها نيابة طهران.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5381) قراءة

Total time: 0.1578