آخر الأخبار :
حكومة صنعاء تتحدث عن إقرار قانون للمؤجر والمستأجر السعودية: الدفاع المدني بعسير يعلق على فيديو متداول لظهور ثعبان ضخم بمنطقة جبلية الكشف عن "أنحف" ناطحة سحاب في العالم..واين تقع ! انهيار كبير ومفزع للريال اليمني أمام الدولار (اسعار الصرف الأربعاء 12 اغسطس 2020م) الأرصاد يتحدث عن تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات (تفاصيل) سقوط معسكر استراتيجي للشرعية في مأرب بيد الحوثيين مواقع: أسر قيادي حوثي وعدد من مرافقيه بعد إستدارجهم في كمين بالبيضاء فلكي يكشف ما سيحدث في اليمن خلال الأيام القادمة نتائج تقرير فحص ومعاينة الحاويات في ميناء عدن يكشف حقيقة احتواءها على مادة نترات الأمونيوم اليمن: بعد انهيار الريال بشكل كبير.. بيان هام من جمعية الصرافين

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

ماذا يحدث لو شربت الماء فقط مدة شهر كامل؟

ماذا يحدث لو شربت الماء فقط مدة شهر كامل؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
يعتبر الاستغناء عن المشروبات الغازية أو القهوة والكحول أمرا صعبا رغم محاولة البعض التوقف عن تناولها، ولكن هل تعلمون مدى فائدة شرب الماء وحده؟
 
هنالك عدد من الفوائد الصحية الناجمة عن شرب الماء الضروري لصحة الإنسان، وفقا لما وجده كريس بيلي الذي شرب الماء فقط لمدة شهر كامل، وفيما يلي أهم الفوائد الحاصلة:
 
1-الحصول على سعرات حرارية أقل:
 
إن شرب كوب من الشاي مع السكر يُكسبك 30 سعرة حرارية، وتحتوي عبوة المشروبات الغازية (500 مل) على 210 سعرات حرارية. أما الماء فلا يحوي أي سعرات حرارية ويروي عطشك بشكل أفضل.
 
2- يحد من الشهية: يساعد الماء على قمع الشهية.
 
3- دماغك سيعمل بشكل أفضل:
 
يحوي الدماغ نحو 75 إلى 85% من الماء، وكلما شربت ماء أكثر استمر دماغك بالعمل بشكل أفضل، ويساعد الماء كذلك على التركيز والحفاظ على مستويات الطاقة.
 
4- الماء أرخص ثمنا: فهو لن يحافظ على صحتك فقط بل على محفظتك أيضا.
 
5- يحفز عملية التمثيل الغذائي:
 
عندما تشرب الماء في الصباح، ستتحفز عملية التمثيل الغذائي لديك طوال اليوم. ووجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء يرفع معدل الأيض بنسبة 30% لدى الرجال والنساء.
 
6- الماء سيحسن البشرة:
 
إن التحول من شرب المشروبات السكرية إلى الماء سوف يؤثر على صحة بشرتك. فالماء يساعد على ترطيب البشرة ويوقف الصداع الناجم عن الجفاف.
 
7- الماء يساعد القلب:
 
إن كنت تعاني من الجفاف أصبح الدم أكثر سمكاً وعمل الدم بجهد أكبر لضخه. ووجدت دراسة أن شرب أكثر من 5 أكواب من الماء يوميا يخفض فرص حدوث نوبات قلبية بنسبة 41%، مقارنة مع شرب أقل من كأسين في اليوم.
 
8- الماء يساعدك على القيام بالتمارين الرياضية من خلال شرب كميات كبيرة منه للحصول على مرونة أفضل في العضلات.
 
 
 
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0837