آخر الأخبار :
التحالف يصدر بيان بشأن إعلان الحوثيين استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد قوات الجيش في عتق بشبوة تزحف على مواقع النخبة خارج المدينة وتتجه للصعيد قوات الجيش تحاصر معسكرا للحزام الأمني في أبين وزارة دفاع وأركان الشرعية تصدران بيان بشأن احداث شبوة وتتهمان الإمارات بدعم التمرد المسلح (النص) تصريح هام من السفارة اليمنية بالرياض (نصه) اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ميدل ايست البريطاني: السعودية تعاقب مصر بسبب التوسط لإنهاء حرب اليمن

ميدل ايست البريطاني: السعودية تعاقب مصر بسبب التوسط لإنهاء حرب اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

دبلوماسيون مصريون يربطون بين "وساطة" لإنهاء الحرب في اليمن وقرار السعودية وقف تزويد مصر بالمشتقات النفطية، علاوة أيضاً على تصويت الأخيرة لمشروع قرار روسي في مجلس الأمن، في وقت سابق الشهر الماضي، بحسب "مديل ايست" البريطاني".

 

يقول الموقع البريطاني، إن سياسة السعودية الخارجية تؤدي، تماماً، إلى نتائج عكسية. مستشهداً بأكثر من حالة عربية من بينها مصر، حيث "أنفق السعوديون جنباً إلى جنب مع الإماراتيين والكويتيين، أكثر من 50 مليار دولار على الرجل الذي فشل في تحقيق الاستقرار والآن يغازل عدو السعودية.. إيران".

 

مشيراً، أن "السعوديين سوف يكونون مستعدين للتخلي عن السيسي، لأنهم استثمروا بكثافة فيه".

 

ويورد ميدل ايست آي، أسباباً تقف وراء الفتور والتدهور في العلاقات بين البلدين؛ "علاوة على رفض مصر توفير قوات للسعوديين إلى اليمن، صوتت أيضاً لصالح مشروع القرار الروسي في حلب، وهو ما أثار غضب السعوديين. كما دخلت مصر في المحادثات في سويسرا، بعد طلب من إيران لتوازن الدول المعارضة للنظام السوري، وفتحت علاقات مع حزب الله والحوثيين".

 

ويكشف الموقع البريطاني، "يقول دبلوماسيون مصريون إن الرياض علقت 700،000 طن من المنتجات النفطية لمصر؛ بسبب التوسط لإنهاء الحرب في اليمن، ودعم الدولة السورية في مدينة حلب".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6951) قراءة

Total time: 0.1786