آخر الأخبار :
هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة آخر اخبار كورونا في الصين وكوريا وايطاليا واليابان وسنغافورة وعكة صحية تدخل حسني مبارك إلى العناية المركزة زلزال بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر يضرب شمال غربي إيران محمد علي الحوثي يعلن عن خبر سار للمواطنين بصنعاء مستجدات جديدة تظهر في قضية “خاطفة الدمام” قد تغير مجرى الأحداث

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ميدل ايست البريطاني: السعودية تعاقب مصر بسبب التوسط لإنهاء حرب اليمن

ميدل ايست البريطاني: السعودية تعاقب مصر بسبب التوسط لإنهاء حرب اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

دبلوماسيون مصريون يربطون بين "وساطة" لإنهاء الحرب في اليمن وقرار السعودية وقف تزويد مصر بالمشتقات النفطية، علاوة أيضاً على تصويت الأخيرة لمشروع قرار روسي في مجلس الأمن، في وقت سابق الشهر الماضي، بحسب "مديل ايست" البريطاني".

 

يقول الموقع البريطاني، إن سياسة السعودية الخارجية تؤدي، تماماً، إلى نتائج عكسية. مستشهداً بأكثر من حالة عربية من بينها مصر، حيث "أنفق السعوديون جنباً إلى جنب مع الإماراتيين والكويتيين، أكثر من 50 مليار دولار على الرجل الذي فشل في تحقيق الاستقرار والآن يغازل عدو السعودية.. إيران".

 

مشيراً، أن "السعوديين سوف يكونون مستعدين للتخلي عن السيسي، لأنهم استثمروا بكثافة فيه".

 

ويورد ميدل ايست آي، أسباباً تقف وراء الفتور والتدهور في العلاقات بين البلدين؛ "علاوة على رفض مصر توفير قوات للسعوديين إلى اليمن، صوتت أيضاً لصالح مشروع القرار الروسي في حلب، وهو ما أثار غضب السعوديين. كما دخلت مصر في المحادثات في سويسرا، بعد طلب من إيران لتوازن الدول المعارضة للنظام السوري، وفتحت علاقات مع حزب الله والحوثيين".

 

ويكشف الموقع البريطاني، "يقول دبلوماسيون مصريون إن الرياض علقت 700،000 طن من المنتجات النفطية لمصر؛ بسبب التوسط لإنهاء الحرب في اليمن، ودعم الدولة السورية في مدينة حلب".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7057) قراءة

Total time: 0.2778