آخر الأخبار :
اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية شاهد بالصورة.. خارطة السيطرة على المواقع في شبوة بين قوات الشرعية والانتقالي احصائية مرعبة.. اكثر من مليون وستمائة الف يمني في مصر شاهد فيديو تعزيزات كبيرة للشرعية إلى عتق بشبوة صلاح يقود قطار ليفربول لدهس أرسنال.. بهدفين رائعيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السفير الروسي بالرياض .. هذا موقفنا في حال اندلاع مواجهة بين السعودية وإيران

السفير الروسي بالرياض .. هذا موقفنا في حال اندلاع مواجهة بين السعودية وإيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
 قال السفير الروسي لدى السعودية، أوليغ أوزيروف؛ إن المسؤولين السعوديين أبدوا رغبتهم في شراء منظومة “إس- 400” للدفاع الصاروخي خلال زياراتهم إلى معارض عسكرية عدة في روسيا وخارجها، ومشاركتهم في مراسم استعراض “إس- 400″، ومنها معرض الدفاع الدولي في أبو ظبي.وحول العلاقات بين السعودية وإيران، قال السفير إن موسكو مستعدة للوساطة بين الرياض وطهران، وإنّ تداعيات توتّر العلاقات بين السعودية وإيران تؤثر في استقرار الشرق الأوسط، وإنّ روسيا قلقة للغاية إزاء هذا الأمر.
 
 
 
 
 
مسألة معقّدة : جاء ذلك في مقابلة له مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، وأشار أوزيروف؛ إلى أنّ موسكو مستعدّة لمساعدة السعودية وإيران على نزع فتيل التوترات بينهما.. وتابع السفير الروسي: “العلاقات بين السعودية وإيران هي مسألة معقّدة، ومرت بمراحل كثيرة، ولها جوانب عدة؛ مثل الجانب الديني والجانب الأيديولوجي.
 
 
 
وقال: القضية متعدّدة الأوجه؛ حيث لا توجد بلّورة سحرية تستطيع أن تُظهر لنا الحقيقة الكاملة، ولا عصا سحرية باستطاعتها أن تحلّ كل هذه المشكلات.. وروسيا هي الجهة التي تستطيع أن تبذل جهوداً من أجل خفض مستوى التوتّر بين البلدين في ظلّ هذه الظروف”.
 
 
 
وشدد أوزيروف؛ على أنّ “روسيا، كدولة تعمل لأجل استقرار الشرق الأوسط، لا يمكنها أن تكون جزءاً من حالة المواجهة بين البلدين”.قاسم مشترك  :وحول الملف السوري، قال أوزيروف؛ إنّ “هناك قواسم مشتركة كثيرة بين موسكو والرياض فيما يخص حلّ النزاع في سوريا، ويتمثّل أهم القواسم المشتركة في التزام كل من روسيا والسعودية بما ينصّ عليه بيان جنيف الصادر عام 2012″، مضيفاً “نناقش هذا الموضوع خلال اللقاءات الثنائية والدولية”.
 
 
 
وأشار السفير الروسي إلى أنّ “هناك إجماعاً بين روسيا والسعودية حول ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254 والقرارات الدولية الأخرى بشأن سوريا، خاصّة القرارات الخاصّة بتخفيف معاناة السوريين”.زيارة الملك : وبحسب السفير الروسي لدى الرياض، فإنّ التنسيق جارٍ لتحديد موعد لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى روسيا، لكن لم يتم تحديد موعد لهذه الزيارة بعد.
 
 
 
وأضاف أوزيروف؛ إن “قضية زيارة الملك  لموسكو لا تزال على جدول الأعمال. والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث بدعوة للملك؛ موضحاً أن مسألة الإعداد لهذه الزيارة “ليست مسألة تقنية بل سياسية” وينبغي أن تتضمن هذه الزيارة جدول أعمال واسعا، كما كانت عليه خلال زيارة بوتين إلى الرياض عام 2007.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8463) قراءة

Total time: 0.2856