آخر الأخبار :
جراح يمني ينقذ حياة شاب سعودي السعودية.. الحكم بالقتل لمهاجم منفذ الوديعة إصابة ضابط ارتباط برصاص قناص حوثي في مدينة الحديدة انشقاق 17 قياديا عسكريا عن الحوثيين ووصولهم إلى المناطق المحررة مفاجأة.. جوجل يكشف ما هي الموضوع الأكثر بحثا خلال 2019 مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة الصحة العالمية تعلق على إعادة فتح مطار صنعاء عضو الحوار الوطني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح الفلكي الشوافي يكشف عن مستجدات طقس اليمن الإسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة على بعض المحافظات (تفاصيل) "جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تركيا: العبادي سياسي ضعيف وستزيد من وجودنا العسكري في العراق غصبا عنه

تركيا: العبادي سياسي ضعيف وستزيد من وجودنا العسكري في العراق غصبا عنه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

هاجم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي واصفا إياه بـ”السياسي الضعيف”، وأن تصريحاته رنانة لا معنى لها بالنسبة لتركيا.

 

 

 

وتساءل الوزير التركي قائلا: “إذا كانت لديك قدرات، لماذا سلمت الموصل للمسلحين؟ وإذا كنت قويا، فلماذا لا تحارب حزب العمال الكردستاني الذي يحتل الأراضي العراقية منذ سنوات؟ إنك ضعيف واليوم تحاول الانخراط في العنتريات، وتطلق تصريحات رنانة لا معنى لها بالنسبة لنا”.

 

 

 

وقلل جاويش أوغلو في تصريحات صحفية من أهمية تهديد العبادي بالتصدي لأي اعتداء يواجهه، معتبرا أن تصريحاته “لا تعني شيئا” بالنسبة لتركيا، وأنها (تركيا) ستواصل اتخاذ الإجراءات الرامية إلى حماية حدودها مع العراق وستزيد من وجودها العسكري هناك.

 

 

 

وسبق أن قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مؤتمر صحفي ببغداد، الثلاثاء، إن “حكومته حريصة على علاقاتها الدبلوماسية مع تركيا، لكنها ستتصدى لأي اعتداء”.

 

 

 

وبلغة التهديد، أضاف قائلا: “إن كان هناك تصعيد خطير للقيادة التركية في الفترة الماضية، نحن لا نريد مواجهة مع تركيا لكن إذا فرضت علينا فسيدفع الأتراك الثمن غاليا”.

 

 

 

وأوضح في السياق ذاته أن “العراق لا يريد حربا مع تركيا، ولكن إذا أرادوا الحرب فنحن مستعدون لها”، معربا عن خشيته من تهور تركي في العراق.

 

 

 

واعتبر أن أي اجتياح تركي للعراق سيؤدي إلى تفكيك تركيا، مرحبا بأي وساطة بين البلدين، وفي الوقت ذاته نفى وجود وساطة إيرانية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5923) قراءة

Total time: 0.1722