آخر الأخبار :
واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تركيا: العبادي سياسي ضعيف وستزيد من وجودنا العسكري في العراق غصبا عنه

تركيا: العبادي سياسي ضعيف وستزيد من وجودنا العسكري في العراق غصبا عنه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

هاجم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي واصفا إياه بـ”السياسي الضعيف”، وأن تصريحاته رنانة لا معنى لها بالنسبة لتركيا.

 

 

 

وتساءل الوزير التركي قائلا: “إذا كانت لديك قدرات، لماذا سلمت الموصل للمسلحين؟ وإذا كنت قويا، فلماذا لا تحارب حزب العمال الكردستاني الذي يحتل الأراضي العراقية منذ سنوات؟ إنك ضعيف واليوم تحاول الانخراط في العنتريات، وتطلق تصريحات رنانة لا معنى لها بالنسبة لنا”.

 

 

 

وقلل جاويش أوغلو في تصريحات صحفية من أهمية تهديد العبادي بالتصدي لأي اعتداء يواجهه، معتبرا أن تصريحاته “لا تعني شيئا” بالنسبة لتركيا، وأنها (تركيا) ستواصل اتخاذ الإجراءات الرامية إلى حماية حدودها مع العراق وستزيد من وجودها العسكري هناك.

 

 

 

وسبق أن قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مؤتمر صحفي ببغداد، الثلاثاء، إن “حكومته حريصة على علاقاتها الدبلوماسية مع تركيا، لكنها ستتصدى لأي اعتداء”.

 

 

 

وبلغة التهديد، أضاف قائلا: “إن كان هناك تصعيد خطير للقيادة التركية في الفترة الماضية، نحن لا نريد مواجهة مع تركيا لكن إذا فرضت علينا فسيدفع الأتراك الثمن غاليا”.

 

 

 

وأوضح في السياق ذاته أن “العراق لا يريد حربا مع تركيا، ولكن إذا أرادوا الحرب فنحن مستعدون لها”، معربا عن خشيته من تهور تركي في العراق.

 

 

 

واعتبر أن أي اجتياح تركي للعراق سيؤدي إلى تفكيك تركيا، مرحبا بأي وساطة بين البلدين، وفي الوقت ذاته نفى وجود وساطة إيرانية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5858) قراءة

Total time: 0.1955