آخر الأخبار :
في اكبر حصيلة يومية..مصر تسجل 139 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة علماء كنديون يكشفون عن مادة فعالة في مكافحة كورونا متوفرة بالأسواق امريكا: الاصابات بكورونا تقترب من النصف مليون والوفيات 14696 ميسي يكشف حقيقة أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان ودفع كفالة رونالدينيو مصر تتحدث عن حصولها على عينات من دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام خروج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من العناية المركزة عاشت المدينة رعب خوفا من كورونا.. مكتب الصحة يوضح السبب الحقيقي وراء وفاة عدد من الاشخاص بدمت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على معسكر في الجوف السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط

أخبار الساعة » السياسية » محليات

في تطور مفاجئ.. روسيا تطالب بانسحاب القوات السعودية من اليمن لأول مرة منذ بدأ عاصفة الحزم!

في تطور مفاجئ.. روسيا تطالب بانسحاب القوات السعودية من اليمن لأول مرة منذ بدأ عاصفة الحزم!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 03-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قالت مصادر سياسية مطلعة٬ إن روسيا اشترطت لتمرير مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن٬ ضرورة أن يتضمن بندا ينص على ضرورة وقف الحرب و انسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن مع تحديد آلية تنفيذية زمنية لذلك.
 
وأكدت المصادر ان روسيا توعدت بإعاقة أي قرار بشأن اليمن٬ إذا لم يتضمن بشكل صريح انسحاب القوات الأجنبية٬ في إشارة إلى قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
 
وتأتي الاشتراطات الروسية بعد مطالبات رسمية من الرئيس المخلوع علي صالح وزعيم جماعة الحوثي٬ من روسيا بالتدخل في اليمن٬ على غرار تدخلها العسكري في سوريا.
 
وكان السفير البريطاني في مجلس الأمن٬ ماثيو رايكروفت٬ أمس٬ إن بلاده تجري حاليا مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن مشروع قرار يتعلق باليمن٬ مشيرا إلى ان المشروع يحتوي على أربعة نقاط أساسية تتعلق بوقف الأعمال العدائية٬ ودعم خارطة السلام التي اقترحها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد٬ ووصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق داخل البلاد٬ والتحقيق في جميع المزاعم الخاصة بارتكاب أطراف الصراع انتهاكات للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.
 
و توقعت مصادر دبلوماسية واعلامية في الأمم المتحدة٬ تراجع السفير البريطاني عن تقديم مشروع القرار٬ نظرا للاشتراط الروسي لتمرير القرار٬ ويرى البعض الاخر أن المشروع البريطاني قد يطرح ويتم تمريره مع بعض التعديلات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0846