آخر الأخبار :
عالمة أمريكية: «معجزة» فقط من يمكنها ايقاف تفشي وباء كورونا روسيا تكشف عن تطوير علاج فعال لمرضى كورونا الصين تكشف معلومات قيمة عن فيروس كورونا مدة بقاءه حيا ونشاطه وكيف ينتعش إصابة محمد رضا خاتمي شقيق الزعيم الإصلاحي والرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي بفيروس كورونا طيران التحالف يشن ثلاث غارات جوية على صنعاء (المكان المستهدف) السودان: الكشف عن تفاصيل الطائرة التي حلقت فوق منزل البرهان وتم اسقاطها الشرق الاوسط: من يحكم الحوثيين... وما علاقة ذلك بـ«كورونا»؟ الشيخ خالد بن أحمد: تدخل قطر في موضوع المواطنين العالقين في ايران كان بهدف الإساءة للبحرين رسميا: المملكة تكشف عن سقوط ضحايا نتيجة الصواريخ الباليستية الحوثية على الرياض «التحالف» يكشف تفاصيل تدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض وجازان

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة يكشف عن مشروع قرارهم لمجلس الأمن بشأن اليمن

مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة يكشف عن مشروع قرارهم لمجلس الأمن بشأن اليمن

اخبار الساعة - الجزيرة نت   | بتاريخ : 03-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قال مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت إن بلاده تجري مشاورات لطرح مشروع خاص باليمنغرد النص عبر تويتر أمام مجلس الأمن خلال الأيام القليلة المقبلة، في وقت دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المجتمع الدولي إلى أن يكون واضحا في تعرية الانقلابيين، متهما قوى إقليمية بتسليح الحوثيين وحلفائهم.
 
وحسب المندوب البريطاني، فإن مشروع القرار يتضمن أربع نقاط أساسية تتعلق بوقف الأعمال العدائية، ودعم خريطة السلام التي اقترحها المبعوث الأممي، ووصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق، والتحقيق في جميع المزاعم الخاصة بارتكاب انتهاكات للقانون الإنساني الدولي.
 
يأتي هذا في وقت دعا فيه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المجتمع الدولي إلى أن يكون واضحا في تعرية من وصفهم بالانقلابيين والمرتدين عن إجماع الشعب اليمني وتضحياته التي قدمها للوصول إلى منظومة حكم اتحادي، متهما قوى إقليمية دون أن يسمها بتسليح الحوثيين وحلفائهم.
 
وحذر هادي -خلال استقباله سفيري أميركا وبريطانيا لدى اليمن في مقر إقامته المؤقت بالرياض- من القوى الانقلابية، في إشارة إلى جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، التي "تعبث بأمن اليمن والجيران وتتمرد بالسلاح الممول من قوى إقليمية تناصب اليمن ومحيطه الجغرافي العداء".
 
وشدد هادي خلال لقاء السفيرين على حرصه الدائم على السلام المبني وفق رؤية عملية وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.
 
يذكر أن الولايات المحتدة وبريطانيا حثتا في منتصف الشهر الماضي على وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في اليمن لإنهاء الحرب الدائرة بين الحوثيين وحليفهم صالح من جهة، والقوات التابعة للحكومة الشرعية والمدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة أخرى.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1101