آخر الأخبار :
طيران التحالف يشن غارات جديدة على صنعاء طيران التحالف يشن غارت عنيفة على صنعاء والسنة النيران تتصاعد (الاماكن المستهدفة) مسئول حكومي: إيران مستمرة في عدوانها على الشعب اليمني احصائيات كورونا في السعودية للحالات النشطة والحرجة والاصابة والتعافي حتى اليوم قصف جديد لطيران التحالف على اهداف بصنعاء اليمن: ارتفاع كبير للدولار في عدن وانخفاض في صنعاء (اسعار الصرف الاربعاء 1 يوليو 2020م) الامم المتحدة تتسلم 40% فقط من إجمالي تعهدات المانحين لليمن بعد قانية.. الحوثيون يهاجمون اولى مناطق مأرب الهامة بن بريك: النصر قريباً جداً إن شاء الله وسيكون حليف أحرار الجنوب والشمال هل سلم الإصلاح اسلحته للحوثيين في قانية .. شاهد الفيديو

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مصر تلجأ إلى أعتى أعداء السعودية بحثاً عن هذا الشيء!!

مصر تلجأ إلى أعتى أعداء السعودية بحثاً عن هذا الشيء!!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 07-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
توجه وزير البترول المصري طارق الملا إلى إيران (وهي اعتى اعداء السعودية) الأحد في محاولة لإبرام اتفاقيات نفطية جديدة بعد تعليق السعودية اتفاقاتها النفطية مع القاهرة الشهر الماضي، وفقا لما نقلته وكالة رويترز عن مصادر مقربة من الملا.
 
وقال مصدر رافق الوزير إلى المطار إن الملا سيلتقي مسؤولين إيرانيين كبارا لبحث إمكانية تأمين إمدادات نفطية من طهران.
 
وقد تشير زيارة الملا لطهران إلى تصدع أكبر في العلاقات بين القاهرة والرياض، حسب رويترز.
 
وكان الملا قد قال الشهر الماضي إنه لم يتضح موعد استئناف الإمدادات النفطية السعودية ولم تقدم الرياض سببا للتعليق.
 
ونص اتفاق بين القاهرة والرياض على تقديم 700 ألف طن من المنتجات البترولية شهريا لمدة خمسة أعوام بقيمة 23 مليار دولار على 15 عاما.
 
وسعت مصر منذ ذلك الحين إلى تأمين مصادر طاقة أخرى ووقعت في الأسبوع الماضي على مذكرة تفاهم مع شركة الطاقة الوطنية الأذربيجانية سوكار للحصول على ما يصل إلى مليوني برميل من النفط الخام.
 
وفي الأسبوع الماضي قالت شركة كويت إنرجي الكويتية إنها وقعت اتفاقا تبيع بموجبه 20 في المئة من حصتها في حقل السيبا الغازي العراقي للهيئة المصرية العامة للبترول.
 
وتعد زيارة مسؤول مصري إلى طهران أمرا نادرا، إذ إن العلاقات بين البلدين متوترة منذ أواخر السبعينيات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1149