آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

"جيميل" بات يتيح التراجع عن الرسالة بعد إرسالها وتحديثات واسعة للجيميل

"جيميل" بات يتيح التراجع عن الرسالة بعد إرسالها وتحديثات واسعة للجيميل

اخبار الساعة - مواقع   | بتاريخ : 08-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
أطلقت شركة غوغل تحديثا كبيرا لبريدها الإلكتروني "جيميل" على نظام "آي.أو.أس" للأجهزة المحمولة وصفته بأنه "أكبر إصلاح للتطبيق منذ نحو أربع سنوات" تضمن ميزة لطالما انتظرها مستخدمو آيفون وهي إمكانية التراجع عن الرسالة بعد إرسالها.
فقد يحدث أحيانا أن يكتب أحدنا رسالة على عجل ويرسلها إلى الشخص الخطأ، أو تتضمن رسالته أخطاء محرجة بسبب مزايا التصحيح التلقائي في آيفون، الأمر الذي كان من الصعب تلافيه، لكن مع ميزة التراجع الجديدة أصبح الأمر سهلا.
فعند إرسال رسالة إلكترونية يظهر شريط أسود أسفل الشاشة يتيح للمستخدم فرصة التراجع عن إرسالها لمدة خمس ثوان. خلال هذه المدة، فإن التطبيق يحتجز أساسا الرسالة لحين انتهاء الثواني الخمس، وبعدها يتم إرسال الرسالة فعليا.
وفي حالة التراجع عن الرسالة يتم توجيه المستخدم إلى شاشة كتابة الرسالة حيث يمكن عندها إجراء ما يشاء من تعديلات على رسالته. وتعمل الميزة سواء تم أم لم يتم تفعيل ميزة "التراجع عن الإرسال" في نسخة الويب من بريد جيميل.
وتأتي ميزة التراجع هذه كجزء من عملية إعادة تصميم كبيرة لتطبيق بريد جيميل على آيفون، بحيث أصبح يبدو مشابها لنسخة نظام أندرويد الذي يحظى -إلى جانب نسخة الويب- بهذه الميزة منذ العام الماضي، مع إضافة بعض المزايا الجديدة.
ومن بين الإضافات استخدام اللون الأحمر بشكل واسع، وتسريع إجراءات البحث مع نتائج "فورية" فضلا عن اقتراحات التدقيق الإملائي أثناء الكتابة بشكل يشبه إلى حد كبير ما يحصل عليه المستخدم في نسخة سطح المكتب.
ويمكن للمستخدم الآن سحب البريد الإلكتروني إلى اليمين أو اليسار من أجل أرشفته أو حذفه بشكل سريع، كما عملت الشركة على جعل التطبيق أسرع بكثير بشكل عام، وفق قولها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (16367) قراءة

Total time: 0.1888