أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اخبار الساعة يكشف نقاط التوتر والخلاف بين الحوثيين والمؤتمر بصنعاء

- خاص

كشف مصدر اخبار الساعة عن نقاط الخلاف بين الحوثيين والمؤتمر بالعاصمة صنعاء.

وقال المصدر ان اولى نقاط الخلاف .. هي محاولة الحوثيين الاستيلاء على قوات الحرس الجمهوري ومحاولة الزج بأحد قيادييها الامنيين لتولي منصب قيادة قوات الحرس وهو ما يرفضه ضباط الحرس الجمهوري رفضاً تاماً موضحين انه لا يصلح ان يتولي (امني) منصب في الجيش التابع لوزارة الدفاع.

وكشف المصدر لاخبار الساعة ان هذه النقطة حساسة ليست لصالح وإنما لجميع ضباط وقيادات الحرس الجمهوري وان تولي (امني) في منصب عسكري يعتبر اهانة لرتب ضباط الحرس.

اما النقطة الثانية فهي خصم الحوثيين 25% على جميع افراد الجيش، وكشف المصدر ان حجة الحوثيين بهذا الخصم أنهم لم يشاركوا في القتال وهو ما يسمى (بدل فرار) حيث انهم لم يشاركوا في القتال الذي تقوم به الجماعة في الجبهات.

النقطة الثالثة في الخلاف بين الطرفين بحسب مصدر اخبار الساعة هو تشكيل حكومة التوافق، ورفض اللجنة الثورية مغادرة الوزارات والمؤسسات الحكومية، وهو ما يعرقل جهود اقامة حكومة توافق وطني من الطرفين.

وكشف المصدر لاخبار الساعة ان تخوف مسئولي اللجان الثورية من ضياع مصالحهم هو السبب الذي يجعلهم يرفضون مغادرة الوزارات والمؤسسات الحكومية، وهو ما يعرقل المجلس السياسي المكون بالتوافق بين الحوثيين والمؤتمر من ممارسة صلاحياته.

Total time: 0.0615