أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

انخفاض أسعار هذه الأشياء بنسبة 50 % في السعودية

اخبار الساعة

قال مستثمرون سعوديون ان أسعار أدوات السباكة والأسمنت انخفضت بالمملكة بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 50 % عن أسعارها السابقة، واشاروا الى ان السبب يعود الى انخفاض أسعار المواد الأولية الداخلة في صناعة تلك الأدوات.

 

واستشهدت صحيفة "عكاظ" السعودية باراء عدد من المستشمرين من بينهم  أسامة الصاعدي (مستثمر): إن الأسمنت هبط سعره إلى ما قبل 15 سنة، إذ بلغ سعر الكيس الواحد 10 ريالات، وكان قبل ستة أشهر يباع الكيس الواحد 15ريالا، وأضاف: «الأسعار الحالية للأسمنت تعد مغرية، إلا أن الوضع الحالي لسوق المقاولات ما زال في حالة ركود، ما ساهم في عدم استفادة العديد من المقاولين من الأسعار الحالية للأسمنت، ويعود الانخفاض الحالي إلى قلة المبيعات ووفرة المعروض.

 

وأوضح خليل صلاح (مستثمر)، أن أسعار الكثير من أدوات السباكة انخفضت بنسب تصل إلى 50 %، مشيرا إلى أن المنتجات النحاسية كالمحابس والنقاصات الحديدية، انخفضت أسعارها ولكن في حدود 10 %.

 

ولفت أحمد سعيد (مستثمر) إلى أن توافد الكثيرين على الشراء من محال الأدوات الصحية، بعدما شهدت انخفاضا في أسعارها بنسب تصل إلى 50 % لأصناف عدة، منبها إلى وجود منافسة من المنتجات الصينية والهندية لسوق الأدوات الصحية، بعد أن كانت المنتجات الإيطالية والإسبانية والألمانية الأكثر استحواذا على السوق، وهو ما ساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار.

Total time: 0.1199