أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية: تعرف على الاجراءات الجديدة التي ستفرضها الداخلية السعودية على مواقع التواصل الإجتماعي

كشفت وزارة الداخلية السعودية، عن تخصيصها وحدة خاصة لرصد التجاوزات الأخلاقية بوسائل التواصل الاجتماعي، وتحليل المحتوى، وإحالة المتجاوزين لهيئة التحقيق والادعاء العام.

 

وقال اللواء جمعان الغامدي مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن العام في الوزارة إن الداخلية خصصت وحدة لرصد ما ينشر من تجاوزات في وسائل التواصل الاجتماعي سواء كان في تويتر أو السناب شات وغيرهما، فضلا عن تحليل المحتوى الذي يتم نشره من أقوال وأفعال، ومعرفة أهداف المقاطع المعروضة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأوضح الغامدي أن العاملين في هذه الوحدة رجال مدربون على التعامل مع التقنية بجميع أنواعها ووسائلها، حيث يتم القبض على أصحاب المواقع المخلة بالأخلاق مباشرة خلال دقائق، وذلك بعد التأكد من صحة ما يعرض، مؤكدا أن مهمتهم القبض على المتجاوزين، وأن تقييم وتكييف القضية من اختصاص الجهات التحقيقية والعدلية.

 

وأشار إلى أن التحرش الجنسي عبر الإنترنت أحد الأساليب التي يلجأ إليها المجرمون، مبينا أن كثيرا من أولياء الأمور يغفلون عن الأجهزة التقنية التي بأيدي أطفالهم.

 

وشدد على أهمية تأمين الشبكة العنكبوتية من مخاطر الاستغلال الجنسي للأطفال، والاستفادة من التجارب الدولية المختصة في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية دور الأسرة في متابعة الأبناء.

Total time: 0.0804