آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

قطر تصدم دول الخليج بعودتها يطرح سندات حكومية بقيمة 3 مليارات ريال

قطر تصدم دول الخليج بعودتها يطرح سندات حكومية بقيمة 3 مليارات ريال

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 14-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
أفادت وكالة "رويترز" بأن مصرف قطر المركزي سيطرح سندات حكومية بقيمة 3 مليارات ريال (825 مليون دولار) يوم الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني.
 
وسيطرح البنك سندات أجلها 3 سنوات بقيمة 1.5 مليار ريال بعائد 2.25%، وسندات بقيمة مليار ريال لأجل 5 سنوات بفائدة 2.75%.
 
وسندات بقيمة 250 مليون ريال لأجل 7 سنوات بعائد 3.25%، إلى جانب سندات بقيمة 250 مليون ريال لأجل 10 سنوات بعائد 3.75%.
 
وأسعار الفائدة لهذا الإصدار مماثلة لإصدار السندات السابق، الذي طرحته الحكومة في أكتوبر/تشرين الأول عندما باع البنك المركزي سندات بقيمة 1.5 مليار ريال.
 
وتواجه دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، البحرين، قطر، الكويت، عمان، الإمارات) ضغوطا على ميزانياتها بسبب هبوط أسعار النفط بنحو 60% منذ منتصف 2014، الأمر الذي دفع هذه الدول للاقتراض.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0918