أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: وكيل البنك المركزي اليمني يتحدث عن نقل 25 مليون دولار من الامارات الى عدن

قال البروفيسور "خالد العبادي وكيل البنك المركزي اليمني لشؤون الخارجية "ناقشنا مع شركائنا من الإمارات الإلتزام الذي يضمن لنا 25 مليون دولار لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سوف نراقب نقل الدعم الكافي للشركات الخاصة.

 

موضحاً" أنّ ‏الشركات الخاصة تؤدي ما يعادل 45% من الوظائف في الدول النامية، وتوفير العمل في غاية الأهمية في هذي المرحلة .

 

وأشار بصفحته على الفيس بوك" إلى لقاءات يجريها مع بنوك قائلاً"التقينا مع ممثلين مصرف أبوظبي الاسلامي (ADIB)ومن ضمن البنود الذي سأناقشها مع محافظ البنك"القعيطي" هي بيع صكوك عن طريق،البنك المركزي في عدن .

 

وتابع"نحن بأمس الحاجة إلى استكشاف وسائل جديدة لجذب احتياط العملات الأجنبية وأيضا من المهم أن نوفر الخيارات التى تتوافق مع قيمنا الدينية والثقافية..‏والحديث كان رائع مع بنك AUDI حول فتح فرع في عدن .. وقال"إن وجود البنوك الإقليمية والدولية في غاية الأهمية لتسهيل الأعمال وتنمية التجارة.

 

 وعرّج على مستجدات الأوضاع حول أزمة الرواتب قائلاً"يؤلمني مشاهدة أهلي في عدن في هذه الحالة الماساوية..وأكد على أنّ استعادة البنك وصرف الراتب هو من الأولويات بل في غاية الأهمية.

وقال"حينما قبلنا بالتعيين عاهدنا الله ثم أنفسنا أنّ نقلب المعادلة للاحسن عكس ما فعلوه الذي استبدلتهم وهم كانوا يخدمون عصابة عنصرية انقلابية...مؤكداً على أنه"لاحل على إطلاق غير نقل البنك المركزي بالكامل إلى عدن واستكمال الغرض حتى ينصف الشعب بحقوقهم وعلى رأسها صرف الراتب بدون إقصاء أو تأجيل.

Total time: 0.0713