أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: المقاومة تعلن تصفيه القيادي الحوثي المسؤول عن إعدام مشائخ ال عمر بالبيضاء

كشف مصدر ميداني لـ" يمن شباب نت" أن القيادي الميداني في جماعة الحوثي المكنى بـ" أبوزيد الغرباني" المتهم في جريمة تصفيه مشائخ آل عمر في أغسطس الماضي لقى مصرعه في عملية نوعية للمقاومة الشعبية بمديرية ذي ناعم محافظة البيضاء وسط البلاد، اليوم الاثنين.

 

وقال المصدر إن المقاومة الشعبية تابعت كل تحركات القيادي الحوثي أبوزيد منذ أيام حتى تم رصده يستقل سيارة مع مرافقيه، لتقوم بنصب كمين محكم له في نقطة الشازبي بمديرية ذي ناعم مساء أمس الأحد، أسفر عن مصرعه مع أربعة من مرافقيه قبل أن ينسحب المهاجمين بسلام.

 

 

ويعتبر القيادي المقتول من أبرز القيادات الميدانية للجماعة في محافظة البيضاء، وتتهمه المقاومة الشعبية بأنه هو من أصدر التوجيهات لعملية اختطاف مشائخ آل عمر وتصفيتهم بتلك الطريقة البشعة قبل شهرين تقريبا.

 

 

وكانت مليشيات الحوثي اعترفت بأنها أعدمت في أغسطس الماضي مشائخ آل عمر رميا بالرصاص وهم الشيخ أحمد صالح احمد العمري 50 عاما والشيخ محمد احمد محمد العمري 50 عاما والشيخ صالح سالم سعد بنه 50 عاما والشيخ صالح احمد صالح العمري 25 عاما،بعد اختطافهم لأيام وعُثر عليهم حينها من قبل رعاة أغنام في منطقة مثلث الحضيرة الشغب بمديرية الملاجم القريبة من نقطة مسلحين تابعة للمليشيا.

ورفض أهالي الضحايا وقتها وساطة قبلية أرسلها رئيس ما يسمى" اللجنة الثورية العليا" محمد علي الحوثي بعد اعتراف جماعته بالمسؤولية لحل القضية واحتواء الموقف، المتصاعد ضدهم بعد ارتكابهم للجريمة.

 

 

ولاقت الجريمة تنديدا واستنكارا شعبيا وقبليا واسعا ما تزال تداعياته مستمرة في المحافظة، في حين اعتبرت منظمات حقوقية ما حصل للمشائخ إعدام خارج نطاق القانون وتجرمه القوانين الوطنية والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ونظام روما لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارها جريمة حرب

Total time: 0.0981