أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن : تصريح من مكتب الرئيس هادي حول موقف الشرعية من تصريحات كيري حول الأزمة اليمنية

نفى مدير مكتب الرئيس اليمني، الدكتور عبدالله العليمي، أن يكون للحكومة اليمنية علم بما أعلن عنه وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، من وقف القتال بين الأطراف اليمنية، بدأً من يوم الخميس المقبل، بالإضافة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية سيتم العمل عليها مع نهاية العام الجاري.

 

وقال العليمي في تصريح خاص لـ”إرم نيوز”: “ما أعلن عنه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمر لا علم للحكومة اليمنية به مطلقاً، ولسنا طرفاً في ما يقول”.

 

 وأضاف العليمي: “اَي اتفاقات مع الانقلابيين لا تكون الحكومة اليمنية هي الطرف الرئيس فيها لن نتعامل معها، ولا علاقة لنا بها”. وأوضح العليمي: “محاولة إقصاء الحكومة من اَي تفاهمات، هو دلالة على عدم جديتها بل واعتبارها فقاعة إعلامية فقط”.

 

 وأفاد العليمي، معتقداً: “ما أعتقده أن وزير الخارجية الأمريكي، يريد تحقيق اَي إنجاز ولو كان وهمياً وحتى لو كان اعلاميا على حساب ملفات مهمه منها الملف اليمني”.

 

 يُشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قال اليوم الثلاثاء، في تصريحات أدلى بها للصحفيين في ختام زيارة قام بها للإمارات العربية المتحدة: “إن جماعة الحوثي اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، اتفقا على وقف الأعمال القتالية باليمن اعتبارا من 17 نوفمبر/تشرين الثاني”. وأضاف كيري: “أن جميع أطراف الصراع اتفقت أيضا على العمل من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية يمنية بحلول نهاية العام

Total time: 0.08