آخر الأخبار :
تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح فيديو الأب والخادمة.. وماذا فعلا لحظة انفجار بيروت؟ تفاصيل وصول "شحنة الموت" إلى لبنان الحكومة اللبنانية تقر بمسؤوليتها ضمناً في انفجار بيروت وتقرر عدة إجراءات بينها التعويض (تفاصيل) نجاة حمار الوحش من بين أنياب تمساحين حاولات افتراسه على النهر (فيديو) شاهد بالفيديو .. حسن نصر الله يتوقع انفجار بيروت قبل حدوثه ! شاهد بالصور والفيديو حجم الدمار الذي خلفه انفجار بيروت امس

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

رفض مقارنة ميسي به: حرب التصريحات لا تزال دائرة بين البرازيلي بيليه والأرجنتيني ميسي

صورة مركبة للبرازيلي بيليه والأرجنتيني ميسي
صورة مركبة للبرازيلي بيليه والأرجنتيني ميسي

اخبار الساعة - حازم يوسف    | بتاريخ : 28-10-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

واصل أسطورة الكرة البرازيلية السابق بيليه هجومه العنيف على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين مؤكداً في الوقت نفسه أن من السابق لأوانه مقارنته بميسي لأنه لم يحاكِ تجربة عظماء اللعبة من الناحية الزمنيّة.

وإعتبر بيليه في تصريحات لمجلة كيكر الألمانيّة أنّ ميسي هو الأفضل بالطبع ولكنه في الوقت ذاته أشار إلى نجم برشلونة الإسباني لم يشارك بوقت كاف لكي يتم مقارنته بعظماء اللعبة.

وشنّ بيليه هجومه على ميسي واصفاً إياه بالنجم الصغير قائلاً:" انظر إلى الزمن الذي لعبه بيكنباور وبلاتيني وتشارلتون أو جيرد مولر ، 10 أو 15 سنة ، هذه التجربة يجب أن يحاكيها النجوم الصغار أولاً(قبل الحديث عن مقارنة مع أساطير كرة القدم)".

وبدأت حرب التصريحات الناريّة بين النجمين عندما صرّح ميسي قبل عدة أسابيع أنه لم يسبق له أن رأى بيليه وهو يلعب الكرة كما وصف مواطنه دييغو أرماندو مارادونا بأنه الأفضل في العالم على مدار التاريخ.

ولم تمرّ تصريحات نجم البلوغرانا مرور الكرام بل أثارت إستياء بيليه قائلاً إنه سيرسل شريطاً مصوراً إلى الشاب الأرجنتيني ليريه كيف كان يلعب "الملك" أو الجوهرة السوداء.

وعلى هامش مباراة فريقه مع فيكتوريا بلزن التشيكي في منتصف الشهر الجاري،وافق ميسي على تصريحات بيليه بسخرية مؤكداً أن ينتظر الشريط ليرَ ما قدمه أسطورة سانتوس والسامبا السابق.

وقال ميسي:"يرسل لي الشريط المصور ، سيسعدني أن يرسل لي هذا الشريط حتى أرى ما قدمه".

ودخل المهاجم البرازيلي الشهير السابق روماريو على خط التصريحات الدائرة بين بيليه وميسي مؤكداً أن نجم برشلونة الإسباني لكرة القدم ما زال أمامه الكثير حتى يمكن عقد مقارنة بينه وبين أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

وقال روماريو :"ليس هناك أي مجال للمقارنة بين بيليه والآخرين، فالأمر ليس قاصرا على ميسي. ميسي لاعب لم يحصل بعد على لقب كأس العالم مع منتخب بلاده ولا يمكن مقارنته مع أفضل لاعب في التاريخ".

وأوضح روماريو أن ميسي "لديه كل المقومات" اللازمة ليدخل ضمن زمرة أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية ولكنه يحتاج أولا إلى قطع طريق طويل نحو تحقيق هذا الهدف.

وأضاف: "عليه (ميسي) أن يصل أولا لمرتبة مارادونا ثم إلى مرتبة روماريو وبعدها ينافس ويكافح من أجل المقارنة مع بيليه".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.143