أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: شيخ مشائخ بلاد الروس يبلغ الوساطة بنفاذ صبرهم تجاه الحوثيين.. لهذا السبب! (تفاصيل حصرية)

الصورة تعبيرية
- خاص
ابلغ شيخ مشائخ بلاد الروس الشيخ مختار محمد زيد القشيبي لجنة الوساطة بنفاذ صبرهم تجاه الحوثيين جراء استمرارهم باعتقال اشخاص من ابناء قبيلة بلاد الروس.
 
وقال مصدر مقرب من الشيخ القشيبي لاخبار الساعة ان الشيخ ابلغ لجنة الوساطة بنفاذ صبرهم تجاه استمرار اختطاف العقيد حسين مثني معتبرا ذلك اهانه ما بعدها اهانه لقبيلة بلاد الروس وكل القوات المسلحه والرتب العسكريه وكذلك التلميذ عبدالرحمن علي محمود واصفا استمرار اعتقالهما بأنه انتهاك سافر لكل الاعراف.
 
وقال المصدر ان ذلك ياتي في ظل استمرار  حبس كلا من الاستاذ علي ناجي الصوفي والاخ محمدعلي دوبل  بدون تهم واضحه وانما مجرد بلاغات وادعاءات واهيه واهمال الضمانات التي قدمت علي الاثنين موضحاً ان الشيخ ابلغ الوساطة بقوله ان "ذلك امر نستنكره وندينه لان سجنهما لمجرد انتماءهم الحزبي كارثه وعيب في حق اصحابه  وكذلك تجاهل كل الاتفاقات المبنيه علي سرعة الافراج عن العقيد المناضل حسين مثني ورد اعتباره وكذلك الطالب عبدالرحمن محمود بلعد ذلك وفورا مناقشة موضوع التهم الواهيه للسجينين الاخرين  والتعامل معهما بجديه".
 
وقال المصدر لاخبار الساعة ان الشيخ القشيبي حذر قائلا: وعليه نحذر بل ونؤكد اننا من الصبارين وأي قبيله لا تقوم بنصرة ابناءها ليست قبيله وقبيلة ترضخ لمزاجية المشرفين واحتقارهم وكذلك ادعاءاتهم في حق ابناءالقبيله بلا حجه ووضوح زيف ادعاءهم فذلك ذل لا يقبله اي يمني فنحن امام عمل اجرامي واختطاف مع سبق الاصرار والترصد".
 
وتابع المصدر لاخبار الساعة بقوله: "نقول لمن في الوسط وجوهكم بيضاء ونحن من الصبارين وسلامتكم وان كنا لا زلنا نقدم القوافل من الشهداء فذاك من اجل الوطن ولن نسكت عن ما يمس اصحابنا من ضررر".
 
الجدير بالذكر ان لجنة الوساطة التي دخلت بين مشائخ بلاد الروس والحوثيين هم من مشائخ منطقة سنحان.

Total time: 0.1113