أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مظاهرات مؤيدة ومعارضة للرئيس اليمني

- صباح الذيباني

   تحت شعار "وما النصر إلا من عند الله"، احتشد مئات الآلاف من اليمنيين في شارع الستين  في العاصمة صنعاء و17 مدينة أخرى في جمعتهم التي أطلقوا عليها جمعة "وما النصر إلا من عند الله"،وقد خرجت مسيرات بعد صلاة الجمعة  في العاصمة اليمنية وفي عدد من المحافظات اليمنية، مطالبين بإسقاط نظام الرئيس اليمني ومحاكمته.

ومن جهة اخرى احتشد أنصار الرئيس اليمني في ميدان السبعين في جمعتهم التي أطلقوا عليها "جمعة الأمير سلطان بن عبد العزيز"، ولي العهد السعودي السابق، الذي توفي في الأيام الأخيرة.

وأكد المتظاهرون أن مسيرات اليوم جاءت وفاء من جماهير الشعب اليمني للأمير سلطان وللمملكة العربية السعودية، للتعبير عن التقدير للدور الذي لعبه الراحل في مساندة اليمن تنمويا وسياسيا وفي مختلف المجالات، وكذلك في مساندة القضايا العربية والإسلامية.

من جانب آخر شيع معارضو الرئيس اليمني بعض من سقطوا قتلى برصاص القوات الموالية لصالح في كل من شارع الستين في صنعاء وساحة الحرية  في تعز
  
من جهة أخرى قالت مصادر  إن عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وجمال بن عمر مبعوث الأمم المتحدة لليمن سيصلان صنعاء اليوم لبحث تنفيذ المبادرة الخليجية

 

Total time: 0.0536