آخر الأخبار :
ناشط وعلى الهواء مباشر يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة خلال استضافته فيها (شاهد) بعد كارثة وفاة عشرات الاطباء بسبب كورونا.. توجيه عاجل من وزير الصحة بصنعاء ضبط تشكيل عصابي في حضرموت كان يهدف إلى اغتيال المحافظ (وثيقة) بشارة للمغتربين اليمنيين العالقين في المملكة والراغبين بالعودة إلى اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن ويكشف عن المبلغ المجموع ترمب: نيويورك سقطت بين أيدي "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" واليسار الراديكالي . شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن.

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

كاتب سعودي يشير لخيانة دولة خليجية في التحالف لمحافظة تعز

كاتب سعودي يشير لخيانة دولة خليجية في التحالف لمحافظة تعز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 17-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
أعرب الكاتب والمحلل السياسي السعودي، مهنا الجبيل، عن أسفه وحزنه لما وصل له الحال في محافظة تعز اليمنية وما تعانيه من حصار من قبل الحوثيين، بعد أن انسحبت الإمارات منها على الرغم من مشاركتها في التحالف الدولي، متعمدة إسقاطها كون الذين يدافعون عنها هم الإخوان (حزب الإصلاح).
 
وقال الجبيل في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” : ” تعز تدفع ثمن عروبتها ورمزية انتمائها الاسلامي الموحد فوق الطائفية وطنية عميقة احتضنت اليمن كل اليمن فغدر بها الأخ والصديق وحاصرها خصم احمق”.
 
وكانت الإمارات قد أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي انسحابها من محافظة تعز، في حين كشفت مصادر حينها أن لقاء تم بين قيادات رفيعة ومسؤولون رفيعي المستوي بينهم وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش  تمخض اللقاء عن عدد من النقاط منها: أن تتخلى دولة الإمارات العربية المتحدة عن دعم المقاتلين المنضوين تحت حزب الإصلاح فرع الإخوان المسلمين في اليمن، بما فيهم القيادي في الحزب حمود المخلافي ” الذي يقود المعارك في تعز.
 
وكذلك، إلزام جميع المشايخ في محافظة مأرب بضمانة إماراتية بعدم القتال في صف حزب الإصلاح  وسحب كافة الأسلحة والآليات العسكرية والمدرعات منهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1248