آخر الأخبار :
ناشط وعلى الهواء مباشر يفجر قنبلة في وجه قناة الجزيرة خلال استضافته فيها (شاهد) بعد كارثة وفاة عشرات الاطباء بسبب كورونا.. توجيه عاجل من وزير الصحة بصنعاء ضبط تشكيل عصابي في حضرموت كان يهدف إلى اغتيال المحافظ (وثيقة) بشارة للمغتربين اليمنيين العالقين في المملكة والراغبين بالعودة إلى اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن ويكشف عن المبلغ المجموع ترمب: نيويورك سقطت بين أيدي "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" واليسار الراديكالي . شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن.

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

ما هما السبايسي والجوكر الذي بدأ ينتشر في اليمن والسعودية مؤخراً؟

ما هما السبايسي والجوكر الذي بدأ ينتشر في اليمن والسعودية مؤخراً؟

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 17-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
في السعودية كشفت الإدارة العامة للمخدرات عن ظهور نوعين جديدين من المخدرات المصنعة، والتي ظهرت مؤخراً في بعض الدول العربية، ومنها اليمن، موضحة أن لها أضراراً خطيرة على المستويين الصحي والنفسي.
 
وأفادت أن المخدرات التي تسمى “الجوكر” و”السبايسي” تنتمي لمجموعة الفودو (k2)، وتشابه مخدر الشبو (الميث إمفيتامين) في كونها مخدرات مصنوعة من مواد كيميائية.
 
وأضافت أن مخدرات “الجوكر” و”السبايسي” تسبب تلف الجهاز العصبي المركزي وهبوطاً في الجهاز التنفسي، كما تسبب اضطرابات نفسية كالقلق والأفكار الانتحارية والتوتر والعنف المفاجئ وإيذاء الآخرين، كما قد تتسبب في الوفاة المفاجئة.
 
الجدير بالذكر ان الجوكر بدأ ينتشر بكثرة في العاصمة صنعاء وكذلك في عدن، وهناك مطالبات للجهات المعنية بفرض رقابة عليه ومنعه.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.117