آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خبير يمني يكشف عن «بند سري» في إتفاق «كيري» يتعلق بمواجهات «الحوثيين» و «صالح

خبير يمني يكشف عن «بند سري» في إتفاق «كيري» يتعلق بمواجهات «الحوثيين» و «صالح

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
علق الخبير العسكري اليمني الدكتور علي الذهب على إتفاق السلام في اليمن الذي رعته مسقط والولايات المتحدة عبر وزير خارجيتها جون كيري.
 
 
وأكد الذهب ان هذا الاتفاق لا يمثل إلا طرفيه، وهما: السعودية، والحوثيون، وراعييه؛ واشنطن وعمان.
 
 
وأوضح بان الاتفاق لم يحدد ، على سبيل الإلزام، ما يحمل سواهم على التسليم بما اتفق عليه والعمل به، بل وضع استشراقات يؤمل وقوعها ولا يستبعد البدء فيها وفق اتفاقات أخرى وضمانات معلنة وغير معلنة.
 
 
وقال ان ما يسمى باتفاق كيري لا يختلف عن اتفاق ظهران الجنوب سوى أنه حقق للحوثيين وجود ضامن دولي، وهي عمان، ومع ذلك اشترط هذا الاتفاق التزام الطرفين بما تضمنه.
 
 
وأشار الى ان غياب صالح يؤكد أن مسألة أمن الحدود مع المملكة مسألة حوثية صرفة، وأن درجة تأثير صالح فيها منعدمة، فضلا عن أنهم معنيون بهذا الاتفاق منذ فتح ملف أمن الحدود قبل أشهر في الظهران، وقبله في الحروب الستة.
 
 
ولفت الى ان ثمة بنود سرية لا يمكن الإحاطة بها إحاطة كاملة، ويمكن القول إن مسألة ضمان عدم تدخل السعودية والولايات المتحدة في أي مواجهات قد تحدث مستقبلا بين الحوثيين وصالح، أحد تلك البنود.
 
 
وأختتم حديثه بتساؤل هام قائلا : ان السؤال الأهم يتمثل في ما هي بنود الاتفاق بين السعودية والحوثيين..؟
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (9596) قراءة

Total time: 0.1982