أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: اللواء الرويشان يكشف النقاب عن احدث فضيحة "فساد" للحوثيين واختلاسات ونهب بالملايين في شرطة المرور(وثيقة)

كشفت وثيقة رسمية عن حجم الاختلالات الكبيرة التي تمارسها ما تسمى "اللجان الثورية" التابعة لمليشيا الحوثي في وزارة الداخلية , والمؤسسات الامنية في صنعاء .

 

الوثيقة الصادرة من وزير الداخلية في حكومة الحوثيين اللواء جلال الرويشان الموجهة الى مدير عام المرور  بشأن معالجة الوضع الادارة العامة للمرور جراء تصرفات اللجان الثورية .

 

وقالت المذكرة التي تداولها ناشطون ان اللجان الثورية مازالت تتحكم بمفاصل الادارة ولا تختم أي ورقة رسمية الا بعد توقيع المشرف " الحوثي " واعتبرت ذلك مخالفا لقرارات ما يسمى المجلس السياسي .

 

اليمن: اللواء الرويشان يكشف النقاب عن احدث فضيحة "فساد" للحوثيين واختلاسات ونهب بالملايين في شرطة المرور(وثيقة)

وجاء في المذكرة الموقعة بتاريخ حديث ان اللجان الثورية تقوم بخصم 30% من الايرادات , بالإضافة الى سحب لوحات لأرقام سيارات بشكل مخالف , فضلا عن عرقلة حملات ضبط السيارات المخالفة .

 

وقالت مصادر مخالفة ان اللجان الثورية التابعة للحوثيين تتحكم بكل المؤسسات والمرافق الامنية التابعة للداخلية , ان المسؤولين فيها مجرد ديكور فقط .

 

وكان الحوثيون قد اطاحوا باللواء جلال الرويشان من رئاسة لجنة العفو العام التي شكلها المجلس السياسي بعد خلافات معهم حول الية العمل , واطلاق سراح السجناء كبادرة حسن نية , وهو ما رفضه الحوثيون .

Total time: 0.069