أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ يصدر بيان قبل قليل بشأن الهدنة في اليمن

 
أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد عن استئناف الوقف الشامل للأعمال القتالية في اليمن. 
 
وقال ولد الشيخ في بيان صحفي انه تلقى  تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بتجديد التزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ 10 أبريل/نيسان 2016، والذي سيسري مرة أخرى اعتباراً من الساعة 12:00 ظهرا يوم السبت 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 بتوقيت اليمن لمدة 48 ساعة تتجدد تلقائياً إذا تم احترامها.
 
ورحب المبعوث الخاص بإعادة سريان وقف الأعمال القتالية الذي يعد ضرورياً لتجنب المزيد من إراقة الدماء والدمار ويتيح إيصال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع.
 
ودعا المبعوث الخاص كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي إلى تشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية والعمل على أن يفضي ذلك إلى إنهاء النزاع في اليمن بشكل دائم.
 
كما رحب المبعوث الخاص بالالتزامات التي تلقاها من الطرفين بإعادة تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق وانتقال أعضائها الى ظهران الجنوب. وسيعمل أعضاء اللجنة جنباً إلى جنب مع خبراء الأمم المتحدة الذين انتقلوا بالفعل إلى ظهران الجنوب لتفعيل عمل لجنة التهدئة والتنسيق مجدداً دعماً لوقف الأعمال القتالية.
 
وذكر  المبعوث الخاص كافة الأطراف اليمنية بأن أحكام وشروط وقف الأعمال القتالية يشمل التزام الأطراف بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين بحرية ودون أية عوائق إلى كافة أنحاء اليمن، بالإضافة إلى التوقف الكامل والشامل لكل العمليات العسكرية أياً كان نوعها.
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.0575