آخر الأخبار :
يحدث الآن.. في غارات متبادلة، تركيا تقصف مواقع الجيش السوري وتسيطر على 3 دبابات! تصريحات هامة من وزارة الصحة البحرينية بشأن الحالات الجديدة من كورونا.. وايران بؤرة انتشار تعليمات سعودية هامة للمواطنين بشأن كورونا حريق يلتهم عمارة سكنية في جدة.. وهذا تفاصيل ما حدث! ارتفاع ضحايا كورونا في البحرين.. بعد اكتشاف 7 حالات جديدة شاهد بالصور.. هذا ما حدث اليوم في حي البليلي في الصافية بصنعاء واسفر عن مقتل 3 اشخاص جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادي بارز في صفوفها (الاسم) بن بريك: نحن مع وحدة اليمن وسيادته على كل ترابه وصول 10 من نجوم WWE الى الرياض فيديو يوثق ظهور أعراض كورونا على نائب وزير الصحة الإيراني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الرئيس الأمريكي السابق "أوباما" يوجه دعوة هامة للعالم.. ماذا قال؟

الرئيس الأمريكي السابق "أوباما" يوجه دعوة هامة للعالم.. ماذا قال؟

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 20-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما السبت في ليما، العالم إلى "منح فرصة" للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الذي أثارت تصريحاته حول الإجراءات الحمائية وحلف شمال الأطلسي قلق حلفاء الولايات المتحدة، وقال أوباما على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) "سيكون من المهم ألا يتسرع العالم في الحكم، بل أن يمنح فرصة للرئيس المنتخب".
 
وأضاف الرئيس الأميركي الذي يقوم بآخر زيارة رسمية له إلى الخارج "الولايات المتحدة دولة كبيرة إلى حد أنه بعد كل انتخابات يطرح الناس أسئلة" كثيرة، وتابع أمام طلاب جامعة كاثوليكية في ليما "فيما يتعلق بأميركا اللاتينية، لا أتوقع تغييرات كبيرة في سياسة الإدارة الجديدة".
 
وقبل أسابيع من تولي ترامب الرئاسة في 20 ينابر، دافع أوباما عن الديموقراطية وقال "بعد عشر سنوات شهدنا خلالها اعتماد مزيد من البلدان على الممارسات الديموقراطية، بدأنا الآن رؤية" اتجاه معاكس، واعتبر أن الحكومات التي تضيق الخناق على المعارضة ولا تعتمد نظاما قضائيا مستقلا سيكون مصيرها الفشل، وأردف "مع مرور الوقت تفشل تلك الحكومات ويتهاوى اقتصادها".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6705) قراءة

Total time: 0.1611