آخر الأخبار :
عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس مقابل راتب 3 الاف دولار.. شركة أمريكية تبحث عن موظف يقوم بهذا الأمر ! وفاة وإصابة 843 شخصاً بمأرب خلال 10 أشهر.. بهذه الطريقة ! ارتكاب جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صورة) عاجل :نجاة مسئول عسكري رفيع بمأرب من محاولة اغتيال (الاسم) شاهد أحدث صورة للسفير أحمد علي عبدالله صالح .. وكيف تغير شكله ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مساء الأحد 17 نوفمبر 2019م السلطات المصرية توقف السماح بالدخول لليمنيين القادمين من الخليج بدون فيزا تسببت بقتلى.. بالفيديو.. انهيار قبة ثاني أكبر مسجد في تركيا صفقة بـ10 مليارات دولار تعيد هذا الرجل لقمة أغنياء العالم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

كلينتون تجتمع بتوكــل كرمــان وتؤكد بأن أمريكا ستواصل الضغط على الرئيس اليمني للتنحي

كلينتون  تجتمع بتوكــل كرمــان وتؤكد بأن أمريكا ستواصل الضغط على الرئيس اليمني للتنحي

اخبار الساعة -    | بتاريخ : 29-10-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أبلغت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الناشطة السياسية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، خلال الاجتماع معها، أن واشنطن ستمارس الضغط بكل الوسائل لإجبار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على التنحي. كلينتون نوهت في تصريح  بتوكل كرمان «التزامها بالديموقراطية وحقوق الإنسان» وعلى جهودها لتحقيق التغيير في اليمن. وأضافت أن «الولايات المتحدة تدعم مرحلة انتقالية ديموقراطية في اليمن وحقوق الشعب اليمني، رجالا ونساء، لاختيار قادتهم ومستقبلهم. الولايات المتحدة تريد أن تكون شريكا جيدا للشعب اليمني في ما يلبي تطلعات ثورة شباب اليمن، ولمواصلة دعم تأسيس اليمن الجديد مع فرص سياسية واقتصادية لكل المواطنين».
كرمان، التي تحدثت بلغة جمعت بين العربية والانكليزية، قالت إن الشعب اليمني سيفاجئ العالم بإنشاء دولة جديدة كما فعل عند قيام الثورة. وأكدت أن المرأة اليمنية ستضغط من اجل الحصول على حقوقها ولن تختبئ بعد الآن وراء الحجاب أو الجدران. وتابعت أنها أتت إلى الولايات المتحدة لتقول باسم الثورة اليمنية «نحن المستقبل... علي صالح انتهى ونظامه». وأكدت مصادر في الثورة الشبابية اليمنية لـ«السفير» أن الاجتماع كان «مشجعا جدا» ودام أكثر من ساعة استُقبلت فيه توكل كرمان في الطابق السابع من مبنى وزارة الخارجية كاعتراف بها كـ«قائدة» للثورة اليمنية.
وتابعت المصادر أن كلينتون كانت «متفهمة جدا» لمطالب الثورة، وأعربت عن توافقها مع كرمان أن صالح «يماطل ولا يفي بوعوده» بالتنحي عن منصبه، وان هذا الأمر قد يقود اليمن إلى حرب أهلية ما ينعكس خطرا على استقرار اليمن والمنطقة. وذكرت أن كلينتون أكدت أن الولايات المتحدة ستمارس كل وسائل الضغط لإجبار صالح على التنحي.
وبالنسبة إلى مطلب إحالة صالح إلى المحكمة الجنائية الدولية، لفتت كلينتون الى ان الولايات المتحدة ليست عضوا في المحكمة لكنها ستعمل مع الدول الأعضاء فيها لمحاولة تحقيق هذا الأمر.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
ابو يمن -   بتاريخ: 29-10-2011    
مهما حاولتوا تنميق كرمان فهي طفلة مراهقة في السياسة ولا تفقة من السياسة غير رحيل النظام فقط وما دونة لم يقروها الصهاينة الذين منحوها جائزة نوفل وهاهي في باريس انشاء الله تجمع مكالف البيقال الى صف ثورتها الفاشلة بكل المعايير

Total time: 0.129