آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

شاهد بالفيديو...ثغرة أمنية في "آيفون" للوصول للصور وسجل الأرقام

شاهد بالفيديو...ثغرة أمنية في "آيفون" للوصول للصور وسجل الأرقام

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 20-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
استطاع مدون تقني، من اكتشاف ثغرة أمنية جديدة في هواتف "آيفون"، تتيح للهاكر أن يضع يديه على الصور وسجل الأرقام، دون أن يفتح قفل الشاشة، وفقاً لما نشره موقع TNW التقني.
 
ونشر المدون عبر قناته iDeviceHelp على "يوتيوب"، أن الثغرة تعتمد على أن يقوم المستخدم بالوصول إلى ميزة البحث عبر قفل الشاشة، دون فتحه، ثم يستدعي المساعد الشخصي Siri، وحينها يكون من السهل الوصول لكل ما على الهاتف من جهات الاتصال ومعلومات عن صاحب الهاتف ورقم هاتفه، ورسائله النصية وكذلك صوره المخزنة.
 
كما تتوقف صحة عمل الثغرة، على أن يكون المستخدم يسمح باستخدام "سيري" عمل قفل الشاشة من الأساس، بالإضافة إلى ضرورة أن يكسب المخترق تواصلًا مباشراً مع هاتف الضحية. وهناك خطوة قبل استدعاء "سيري"، يتوقف عليها عمل الثغرة، وهي خاصة بالضغط في نفس الوقت داخل مربع البحث، وكذلك على لوحة المفاتيح، وهذا الأمر لا ينجح باستمرار، لذلك فعمل الثغرة ليس ثابتا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8532) قراءة

Total time: 0.1918