آخر الأخبار :
آخر أسعار أهم العملات الأجنبية في صنعاء و عدن الجمعة 15 نوفمبر 2019م طالب ثانوي نجح بمعدل 88% يحصل على عضوية المبدعين ومنحة دراسية بالهندسة مجانية.. والسبب ! رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

شاهد بالفيديو...ثغرة أمنية في "آيفون" للوصول للصور وسجل الأرقام

شاهد بالفيديو...ثغرة أمنية في "آيفون" للوصول للصور وسجل الأرقام

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 20-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
استطاع مدون تقني، من اكتشاف ثغرة أمنية جديدة في هواتف "آيفون"، تتيح للهاكر أن يضع يديه على الصور وسجل الأرقام، دون أن يفتح قفل الشاشة، وفقاً لما نشره موقع TNW التقني.
 
ونشر المدون عبر قناته iDeviceHelp على "يوتيوب"، أن الثغرة تعتمد على أن يقوم المستخدم بالوصول إلى ميزة البحث عبر قفل الشاشة، دون فتحه، ثم يستدعي المساعد الشخصي Siri، وحينها يكون من السهل الوصول لكل ما على الهاتف من جهات الاتصال ومعلومات عن صاحب الهاتف ورقم هاتفه، ورسائله النصية وكذلك صوره المخزنة.
 
كما تتوقف صحة عمل الثغرة، على أن يكون المستخدم يسمح باستخدام "سيري" عمل قفل الشاشة من الأساس، بالإضافة إلى ضرورة أن يكسب المخترق تواصلًا مباشراً مع هاتف الضحية. وهناك خطوة قبل استدعاء "سيري"، يتوقف عليها عمل الثغرة، وهي خاصة بالضغط في نفس الوقت داخل مربع البحث، وكذلك على لوحة المفاتيح، وهذا الأمر لا ينجح باستمرار، لذلك فعمل الثغرة ليس ثابتا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8566) قراءة

Total time: 0.1055