آخر الأخبار :
"باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن السعودية: مصرع مقيم ثلاثيني غرقًا داخل تجمُّع مائي شرق محافظة جدة قلعة صيرة التاريخية في عدن تتعرض للسرقة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مسئول سعودي يكشف: العامل في السعودية الأغلى في العالم.. ولدينا تشوهات قديمة في سوق العمل (فيديو)

مسئول سعودي يكشف: العامل في السعودية الأغلى في العالم.. ولدينا تشوهات قديمة في سوق العمل (فيديو)

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 21-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
توقَّع عضو لجنة الموارد البشرية بغرفة الرياض بدر العنزي ازدياد معدلات البطالة عما هي عليه حاليًا منتصف العام الميلادي المقبل 2017، وقال لبرنامج “يا هلا” أمس: “أتوقع أنه إذا وصلنا لما بعد منتصف عام 2017 سنواجه معدلات أسوأ من معدل البطالة الذي وصل إلى 12.1 %، وأتوقع أن يزيد الرقم عما هو؛ لأن المؤشرات غير جيدة”. مستدركًا: “اقتصادنا قوي والحمد لله، لكن كان هناك توسُّع في السابق غير مدروس في بعض الأمور”.
 
وأضاف: “العامل في السعودية الأغلى في العالم. وفي كل اقتصاد في العالم دورة اقتصادية، ولدينا تشوهات قديمة في سوق العمل، ولا يمكن معالجتها في أي أزمة اقتصادية”. محذرًا بأن الأدهى هو وجود بطالة غير سعودية.
 
وقال: “ما أخشاه دخول عمالة إلى السوق السعودية في عام 2017؛ ما قد يدفع بأرقام البطالة إلى الأسوأ”. وطالب بوضع حلول سريعة للبطالة قبل عام 2017، مؤكدًا أن الدولة تكفل حق المواطن بالوظيفة، ولكن هناك أيضًا دور للشركات. مرجعًا سبب الارتفاع في معدلات البطالة إلى عوامل خارجية، مثل انخفاض أسعار النفط، وكذلك داخلية، مثل توقف بعض المشاريع.. وأن أي شيء يفشل لا ينجح معه “الترقيع”.
 
وأشار إلى أن خريجي الخارج والداخل أصبحوا أغلى من السوق؛ وبالتالي يجب بناء سوق قوية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9582) قراءة

Total time: 0.1753