أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

بالفيديو..سعودي يدعوا إلى التقاعد لهذا السبب!! (فيديو)

- متابعة
أوضح عامل المعرفة “أحمد العرفج” أن التقاعد ما هو إلا بداية لحياة جديدة ومرحلة مختلفة، مؤكداً أن السيارات القديمة ملوثة للبيئة، إضافة إلى جوانبها الأمنية.
 
جاء ذلك أثناء استضافته المعتادة مساء كل أربعاء في برنامج “ياهلا بالعرفج”، على فضائية “روتانا خليجية”، مع الزميل الإعلامي “خالد العقيلي”، للتعليق على أبرز الأحداث المحلية، إضافة إلى الفقرات الأخرى من البرنامج.
 
استهل “العرفج” لقاءه مشيراً إلى أنه حريص عبر “ياهلا بالعرفج” على إيصال أصوات الناس البسيطة، ونقل همومهم للجهات المسؤولة.
 
فيما أشار “العرفج” إلى أن المركبات المهملة في شوارع الرياض، تُشكل تلوثا بيئيا وخطرا أمنيا، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “حتى لا تتعرض للحجز والبيع في المزاد.. أمانة الرياض تدعو أصحاب المركبات المهملة لسرعة إزالتها”.
 
وحول خبر بعنوان: “خبراء سعوديون يرفعون قضية ضد وزارة الاقتصاد في المحكمة الإدارية”، علق “العرفج” قائلاً: “كثر الحديث عن ماكينزي وهي شركة ناجحة بالتأكيد، ولا يوجد ناجحون إلا وماكينزي ثالثهما، ولكن لا أريد أن يقوم الوطن على أفكار مسروقة أو لاعبين مستعارين أو أغاني مسروقة أيضاً”.
 
كما أكد عامل المعرفة أن ما بعد التقاعد هي الحياة، وبعد الأربعين سنة يبدأ الإنسان يتمتع في الحياة والرزق على الله، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “لسماح للمعلمين بالتقاعد المبكر طوال العام”.
 
وأضاف: “التقاعد جميل من أجل تقليص البطالة ولكن ليس بطريقة الهروب الجماعي، وأنا لم أنطلق إلا بعد التقاعد”.
 
وفي فقرة “كاتب الأسبوع” فقد وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “سعود كاتب”، وأكد أنه يتميّز بالتدفق المستمر للأفكار، والمتابعة الجيدة للأحداث، والبعد عن التكلف، إلا أنه بحاجة إلى تطوير عناوين مقالاته.
 
وفي فقرة “مزاين الكتب” فقد أحضر “العرفج” معه في الاستوديو كتاب “جحا.. الضاحك المضحك”، لمؤلفه الكبير الأستاذ “العقاد”.
 
وفي فقرة “أغنية الأسبوع” فقد روى “العرفج” تفاصيل أغنية “أكثر من أول أحبك بس مابغى أقول”، للفنانة “أحلام”.

Total time: 0.061