آخر الأخبار :
الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب ! ألقى رسالة في المحيط واستلم الرد بعد 9 سنوات.. تعرف على محتواها وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب تفاصيل خطيرة حول تفجير مارب.. المقدشي غادر مقر الوزارة قبل دقائق من التفجير هجوم على وزارة الدفاع اليمنية بمأرب وسقوط حوالي 20 قتيل وجريح (تفاصيل) ارتفاع الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني عصر الاربعاء 13 نوفمبر 2019م "حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حقيقة إصدار الجوازات السعودية قرار مفاجئ وصادم للمقيميين في المملكة

حقيقة إصدار الجوازات السعودية قرار مفاجئ وصادم للمقيميين في المملكة

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 28-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
أصدرت الجوازات السعودية قرار جديد صادم يقضي بتطبيق نظام إصدار تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم أثناء فترة تواجده في المملكة، ويتم تجديد تأشيرة الزيارة لمدة 6 شهور كحد أقصى، ولا يتم إصدار أي تأشيرات أخرى طوال الفترة المتواجد بها المقيم في المملكة .
 
وكان هذا المقترح قد تم عرضه على المجلس في شهر يناير بداية هذا العام الحالي، وأبدى الأعضاء جميعهم الموافقة على هذا القرار ليتم البدء في تنفيذه في الأشهر القادمة .
 
حيث أعلن شلهوب أن المدة المسموح لها البقاء في المملكة لصاحب تأشيرة الزيارة لابد أن لا تزيد عن 180 يوم تبدأ من يوم تسجيل دخول الزائر إلى المملكة بالنظام الآلي.
 
وقد أعلن عن العقوبات التي تقع على الزائر في حالة التخلف عن موعد المغادرة وهي تكون 15 ألف ريال والترحيل في المرة الأولى، و 25 ألف ريال والترحيل في المرة الثانية والسجن ثلاثة أشهر، و50 ألف ريال والسجن ستة أشهر والترحيل في المرة الثالثة وأكثر .
 
كما أضاف أنه من قام بإستقدام وافدين للزيارة سواء كان من المواطنين أو المقيمين عليه القيام بحثهم على سرعة المبادرة في الوقت المحدد، حيث أن كل شخص لم يبلغ عن تأخير من إستقدمهم في المغادرة ستطبق عليه نفس العقوبات مع الترحيل إذا كان وافدا.
 
وقد قام موقع "اخبار الساعة" بالبحث عن مصدر الخبر ولكن لم يتم الوصول الى مصدر موثوق منه ونشك فى صحة هذا الخبر ويحذر الموقع من الانسياق وراء الشائعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (13570) قراءة

Total time: 0.1265