آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

حقيقة إصدار الجوازات السعودية قرار مفاجئ وصادم للمقيميين في المملكة

حقيقة إصدار الجوازات السعودية قرار مفاجئ وصادم للمقيميين في المملكة

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 28-11-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
أصدرت الجوازات السعودية قرار جديد صادم يقضي بتطبيق نظام إصدار تأشيرة زيارة واحدة لكل مقيم أثناء فترة تواجده في المملكة، ويتم تجديد تأشيرة الزيارة لمدة 6 شهور كحد أقصى، ولا يتم إصدار أي تأشيرات أخرى طوال الفترة المتواجد بها المقيم في المملكة .
 
وكان هذا المقترح قد تم عرضه على المجلس في شهر يناير بداية هذا العام الحالي، وأبدى الأعضاء جميعهم الموافقة على هذا القرار ليتم البدء في تنفيذه في الأشهر القادمة .
 
حيث أعلن شلهوب أن المدة المسموح لها البقاء في المملكة لصاحب تأشيرة الزيارة لابد أن لا تزيد عن 180 يوم تبدأ من يوم تسجيل دخول الزائر إلى المملكة بالنظام الآلي.
 
وقد أعلن عن العقوبات التي تقع على الزائر في حالة التخلف عن موعد المغادرة وهي تكون 15 ألف ريال والترحيل في المرة الأولى، و 25 ألف ريال والترحيل في المرة الثانية والسجن ثلاثة أشهر، و50 ألف ريال والسجن ستة أشهر والترحيل في المرة الثالثة وأكثر .
 
كما أضاف أنه من قام بإستقدام وافدين للزيارة سواء كان من المواطنين أو المقيمين عليه القيام بحثهم على سرعة المبادرة في الوقت المحدد، حيث أن كل شخص لم يبلغ عن تأخير من إستقدمهم في المغادرة ستطبق عليه نفس العقوبات مع الترحيل إذا كان وافدا.
 
وقد قام موقع "اخبار الساعة" بالبحث عن مصدر الخبر ولكن لم يتم الوصول الى مصدر موثوق منه ونشك فى صحة هذا الخبر ويحذر الموقع من الانسياق وراء الشائعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0953