آخر الأخبار :
اندلاع اشتباكات مسلحة في عدن وامتدادها الى دار سعد والمحاريق (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر في صنعاء عدن عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس مقابل راتب 3 الاف دولار.. شركة أمريكية تبحث عن موظف يقوم بهذا الأمر ! وفاة وإصابة 843 شخصاً بمأرب خلال 10 أشهر.. بهذه الطريقة ! ارتكاب جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صورة) عاجل :نجاة مسئول عسكري رفيع بمأرب من محاولة اغتيال (الاسم) شاهد أحدث صورة للسفير أحمد علي عبدالله صالح .. وكيف تغير شكله ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مساء الأحد 17 نوفمبر 2019م السلطات المصرية توقف السماح بالدخول لليمنيين القادمين من الخليج بدون فيزا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الكشف عن سبب إعفاء وزير العمل السعودي "الحقباني" من منصبه

الكشف عن سبب إعفاء وزير العمل السعودي "الحقباني" من منصبه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
كشفت مصادر اعلامية سعودية عن سبب اعفاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية  السعودي مفرح الحقباني بامر ملكي يوم امس الجمعة كان من ابرزها ارتفاع نسبة البطالة وانخفاض توظيف السعوديين في القطاع الخاص.
 
واضافت المصادر بأن الأمر الملكي الذي صدر أمس، وأُعفي فيه وزير العمل ، جاء لرصد ملاحظات خلال مرحلته في وزارة العمل، أبرزها انخفاض توظيف السعوديين في القطاع الخاص، والتساهل في تحويل العديد من المنشآت إلى النطاق الأخضر تلافيًا للاصطدام مع رجال الأعمال؛ وهو الأمر الذي عطَّل توظيف الشباب السعودي ، وفقاً لموقع سبق.
 
ووفقًا لمصادر مطلعة في الوزارة، شهدت مرحلة الوزير تعطل برنامج نطاقات المساندة , وكشفت الإحصاءات انخفاض التوظيف؛ إذ كان الربع الأول لعام 2015 قد سجل 71 ألف وظيفة جديدة في القطاع الخاص بسبب نطاقات، فيما انخفض في الربع الثاني من العام نفسه إلى 35 ألف وظيفة، وسجل الربع الثالث 14 ألفًا، فيما سجل الربع الرابع للعام نفسه 26 ألف وظيفة. وفي الربع الأول 2016 سجلت نسبة الوظائف انخفاضًا كبيرًا، بلغ -5 آلاف (ناقص)، فيما سجل الربع الثاني 2016 -10 آلاف (ناقص)، وسجل الربع الثالث 2016 -27 ألفًا (ناقص).
 
وكان قد اصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الجمعة جملة من الأوامر الملكية كان من بينها اعفاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية  مفرح الحقباني من منصبه ، وتعيين الدكتور علي الغفيص خلفا له.
 
ويرأس الغفيض حاليا مؤسسة التدريب التقني والمهني وهي شبكة من الكليات أنشئت لتدريب الشبان السعوديين في المهن المختلفة.
 
وتأتي هذه التغييرات في الوقت الذي تستعد فيه السعودية لتنفيذ إصلاحات اقترحتها رؤيتها لعام 2030 التي تهدف إلى الحد من الاعتماد على النفط وجذب استثمارات أجنبية وتشجيع مزيد من الانفتاح .
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6768) قراءة

Total time: 0.1265