آخر الأخبار :
تحذير هام للمواطنين من بفك يباع في الاسواق اليمنية اشتباكات عنيفة بين قبيلتين واستخدام فيها كافة أنواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة..والسبب ! حبه وحده في العالم.. السعودية تستقبل سيارة لا مثيل لها في العالم.. وتوقعات ببيعها خيالي! (فيديو +صور) القيادي في حزب الإصلاح «عبدالله صعتر» يفصح عن موعد عودة الحكومة الشرعية إلى صنعاء «طفل عبقري».. دخل الثانوية بالسادسة وكشف موعد تخرجه الجامعي وزير في حكومة الشرعية يكشف علاقة نجله بجون كيري نجاة قائد في الحزام الأمني من محاولة اغتيال باستخدام عبوة ناسفة ! اليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني صباح الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م بينهم سفينة سعودية.. الحوثيون يوضحون اسباب احتجاز 3 سفن في عرض البحر السلطات السعودية تفتح تحقيقا بمقطع فيديو وثق لحظة اختطاف شاب في المملكة (شاهد فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

احذروا .. إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت!

احذروا .. إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
حذر الأطباء من قيام كثيرين بنزع شعر الأنف أو نتفه أو حتى المبالغة في قصة لأن ذلك قد يسبب خطرا على الحياة ويؤدي إلى الموت أحيانا.
 
وقد أشار إيريش فويغت، طبيب الأنف والأذن والحنجرة من جامعة نيويورك الأمريكية، في هذا السياق إلى أن من الضروري ترك هذه العادة مشددا على أن شعيرات الأنف تنقي الهواء الذي نتنفسه، ما يبعد الكثير من الشوائب عن الرئة والمجاري التنفسية.
 
كما أن المكان الذي تنمو فيه الشعيرات داخل تجويف الأنف، تتكاثر فيه البكتيريا وحين يقوم الشخص بنتف شعيرات الأنف أو قصها، تنشأ أماكن مفتوحة صغيرة، ما يُمكّن الطفيليات من الدخول إلى المكان.
 
وينتمي الأنف إلى ما يُسمى بـ"مثلث الخطر في الوجه" والأوردة التي تمر فيه تكون على اتصال مباشر بالدماغ، وفي حال وصول هذه البكتيريا إلى داخل هذه الأوردة فإنها يمكن أن تتسبب بالتهابات خطيرة للغاية من قبيل "خراج الدماغ" و"التهاب السحايا". ويحذر الدكتور فويغت من أن مثل هذه الالتهابات قد تتسبب بموت الشخص.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6897) قراءة

Total time: 0.1338