آخر الأخبار :
اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19" بنزيما يعايد المسلمين باللغة العربية حفتر يهنئ جنودة بعيد الفطر ويشن هجوما حادا على أردوغان تهنئة مؤثرة من ترامب للمسلمين بعيد الفطر: نتذكر الآن أكثر من أي وقت مضى ما الذي يجلبه الدين إلى حياتنا شاومي: براءة اختراع لهاتف قابل للطي والدوران إغلاق مأرب وحظر تجوال ليلاَ بسبب كورونا ناطق القوات المشتركة ينشر صورة لمحافظ شبوة يلتقي بأتراك قال انهم استخبارات ضاحي خلفان يفصح عن الذي عرقل مهمة التحالف في اليمن بالقضاء على الحوثي

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

احذروا .. إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت!

احذروا .. إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
حذر الأطباء من قيام كثيرين بنزع شعر الأنف أو نتفه أو حتى المبالغة في قصة لأن ذلك قد يسبب خطرا على الحياة ويؤدي إلى الموت أحيانا.
 
وقد أشار إيريش فويغت، طبيب الأنف والأذن والحنجرة من جامعة نيويورك الأمريكية، في هذا السياق إلى أن من الضروري ترك هذه العادة مشددا على أن شعيرات الأنف تنقي الهواء الذي نتنفسه، ما يبعد الكثير من الشوائب عن الرئة والمجاري التنفسية.
 
كما أن المكان الذي تنمو فيه الشعيرات داخل تجويف الأنف، تتكاثر فيه البكتيريا وحين يقوم الشخص بنتف شعيرات الأنف أو قصها، تنشأ أماكن مفتوحة صغيرة، ما يُمكّن الطفيليات من الدخول إلى المكان.
 
وينتمي الأنف إلى ما يُسمى بـ"مثلث الخطر في الوجه" والأوردة التي تمر فيه تكون على اتصال مباشر بالدماغ، وفي حال وصول هذه البكتيريا إلى داخل هذه الأوردة فإنها يمكن أن تتسبب بالتهابات خطيرة للغاية من قبيل "خراج الدماغ" و"التهاب السحايا". ويحذر الدكتور فويغت من أن مثل هذه الالتهابات قد تتسبب بموت الشخص.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.28