آخر الأخبار :
الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19"

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أبرزها “السمنة المفرطة والإلتهابات” .. 6 أمراض تؤثر سلباً على القدرة الجنسيّة

 أبرزها “السمنة المفرطة والإلتهابات” .. 6 أمراض تؤثر سلباً على القدرة الجنسيّة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
مما لا شكَ فيه أنّ الامراض التي قد يصاب بها الرجل او المرأة ستؤثر سلبا على الاداء الجنسي وبالتالي على متعة العلاقة الحميمة. فما هي اشهر الحالات المرضية التي تفسد العلاقة الزوجية؟
 
 
 
1.السمنة المفرطة: ان السمنة تسبب عجزا جنسيا وضعف الانتصاب، اولا من الناحية النفسية، لانها ستجعل الرجل يشعر بالقلق والتوتر حيال مظهره.
 
 
 
وثانيا من الناحية العضوية، لان السمنة تسبب العديد من الامراض التي تؤثر بالتالي على القدرة الجنسية.
 
 
 
ومن هذه الامراض المزمنة التي قد تسببها السمنة: امراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكري. كما هناك رابط بين السمنة وانخفاض معدلات افراز هرمون التستوستيرون.
 
 
 
2.مرض القلب: ان ضيق الشرايين يؤثر سلبا على الاداء الجنسي، اذ قد يسبب في ضعف الانتصاب نظرا لاعاقة تدفق الدم الى العضو الذكري.
 
 
 
ويؤكد الاطباء ان امراض القلب والتدخين وارتفاع ضغط الدم من اهم العوامل التي تؤثر على الانتصاب عند الرجل. وعلاج هذه الامراض يمكن ان يحسن من الاداء الجنسي.
 
 
 
3.مرض السكري: هو من اهم العوامل التي تتسبب في الضعف الجنسي. لانه يؤثر بشكل سلبي على الاوعية الدموية والاعصاب التي تلعب دورا في الحفاظ على الانتصاب واستمراره حتى نهاية العلاقة الحميمة.
 
 
 
4.الالتهابات: الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل احد اسباب الضعف الجنسي. واكد العديد من الدراسات تأثير هذه الالتهابات على القدرة على تحقيق الانتصاب.
 
 
 
5.الاكتئاب: من الطبيعي ان يؤثر الاكتئاب على العلاقة الحميمة، لانه يؤدي الى الضعف الجنسي.
 
 
 
والسبب في ذلك فقدان القدرة على التفاعل مع الامور الحياتية المختلفة، والحزن المستمر، وبالتالي فقدان الاهتمام بممارسة الجنس.
 
 
 
6.سرطان الثدي عند النساء: بحسب تقريرٍ لموقع “صحتي” المتخصص، فإن سرطان الثدي هو احد الامراض التي يفقد المرأة رغبتها الجنسية. اولا من الناحية النفسية بحيث ان العلاج الكيميائي قد يفقدها شعرها، او احد ثدييها، مما يشعرها بالخجل والخوف من رأي شريكها بها. وثانيا من الناحية العضوية، بحيث يفقدها العلاج رطوبة المهبل مما يتسبب لها بالام اثناء الجماع.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1784