آخر الأخبار :
اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب ! ألقى رسالة في المحيط واستلم الرد بعد 9 سنوات.. تعرف على محتواها وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب تفاصيل خطيرة حول تفجير مارب.. المقدشي غادر مقر الوزارة قبل دقائق من التفجير هجوم على وزارة الدفاع اليمنية بمأرب وسقوط حوالي 20 قتيل وجريح (تفاصيل) ارتفاع الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني عصر الاربعاء 13 نوفمبر 2019م "حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أبرزها “السمنة المفرطة والإلتهابات” .. 6 أمراض تؤثر سلباً على القدرة الجنسيّة

 أبرزها “السمنة المفرطة والإلتهابات” .. 6 أمراض تؤثر سلباً على القدرة الجنسيّة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
مما لا شكَ فيه أنّ الامراض التي قد يصاب بها الرجل او المرأة ستؤثر سلبا على الاداء الجنسي وبالتالي على متعة العلاقة الحميمة. فما هي اشهر الحالات المرضية التي تفسد العلاقة الزوجية؟
 
 
 
1.السمنة المفرطة: ان السمنة تسبب عجزا جنسيا وضعف الانتصاب، اولا من الناحية النفسية، لانها ستجعل الرجل يشعر بالقلق والتوتر حيال مظهره.
 
 
 
وثانيا من الناحية العضوية، لان السمنة تسبب العديد من الامراض التي تؤثر بالتالي على القدرة الجنسية.
 
 
 
ومن هذه الامراض المزمنة التي قد تسببها السمنة: امراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكري. كما هناك رابط بين السمنة وانخفاض معدلات افراز هرمون التستوستيرون.
 
 
 
2.مرض القلب: ان ضيق الشرايين يؤثر سلبا على الاداء الجنسي، اذ قد يسبب في ضعف الانتصاب نظرا لاعاقة تدفق الدم الى العضو الذكري.
 
 
 
ويؤكد الاطباء ان امراض القلب والتدخين وارتفاع ضغط الدم من اهم العوامل التي تؤثر على الانتصاب عند الرجل. وعلاج هذه الامراض يمكن ان يحسن من الاداء الجنسي.
 
 
 
3.مرض السكري: هو من اهم العوامل التي تتسبب في الضعف الجنسي. لانه يؤثر بشكل سلبي على الاوعية الدموية والاعصاب التي تلعب دورا في الحفاظ على الانتصاب واستمراره حتى نهاية العلاقة الحميمة.
 
 
 
4.الالتهابات: الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل احد اسباب الضعف الجنسي. واكد العديد من الدراسات تأثير هذه الالتهابات على القدرة على تحقيق الانتصاب.
 
 
 
5.الاكتئاب: من الطبيعي ان يؤثر الاكتئاب على العلاقة الحميمة، لانه يؤدي الى الضعف الجنسي.
 
 
 
والسبب في ذلك فقدان القدرة على التفاعل مع الامور الحياتية المختلفة، والحزن المستمر، وبالتالي فقدان الاهتمام بممارسة الجنس.
 
 
 
6.سرطان الثدي عند النساء: بحسب تقريرٍ لموقع “صحتي” المتخصص، فإن سرطان الثدي هو احد الامراض التي يفقد المرأة رغبتها الجنسية. اولا من الناحية النفسية بحيث ان العلاج الكيميائي قد يفقدها شعرها، او احد ثدييها، مما يشعرها بالخجل والخوف من رأي شريكها بها. وثانيا من الناحية العضوية، بحيث يفقدها العلاج رطوبة المهبل مما يتسبب لها بالام اثناء الجماع.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7986) قراءة

Total time: 0.147