آخر الأخبار :
المغتربين اليمنيين.. الهدف القادم للحوثي (تفاصيل) معارك عنيفة في رازح بصعدة وسقوط مواقع هامة شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ملخص الأوامر الملكية السعودية الكبرى والتي اطاحت بعدد من الوزراء وتضمنت إعادة تشكيل هيئة كبار العلماء

ملخص الأوامر الملكية السعودية الكبرى والتي اطاحت بعدد من الوزراء وتضمنت إعادة تشكيل هيئة كبار العلماء

اخبار الساعة - محلية   | بتاريخ : 03-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
 صدرت أمس أوامر ملكية كريمة، شملت إعادة تكوين هيئة كبار العُلماء، وتمديد خدمة أصحاب الفضيلة المشايخ الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى، كما تضمنت الأوامر الملكية إعادة تشكيل مجلس الشورى، وتعيين الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزيراً للعمل والتنمية الاجتماعية.
 
حيث صدر أمر ملكي بإعادة تكوين هيئة كبار العُلماء برئاسة سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ.
 
كما صدر أمر كريم بتمديد خدمة أصحاب الفضيلة المشايخ الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى المتفرعة من هيئة كبار العلماء التالية أسماؤهم بالمرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات:
 
1 - فضيلة الشيخ الدكتور/ صالح بن فوزان الفوزان.
 
2 - فضيلة الشيخ الدكتور/ أحمد سير مباركي.
 
3 - فضيلة الشيخ محمد بن حسن بن عبدالرحمن بن عبداللطيف آل الشيخ.
 
4 - فضيلة الشيخ الدكتور/ عبدالكريم بن عبدالله الخضير.
 
وصدر أمر ملكي بتعيين الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزيراً للعمل والتنمية الاجتماعية وإعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني من منصبه.
 
وشملت الأوامر الملكية إعادة تكوين مجلس الشورى برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وعضوية 150 عضواً بينهم 30 امرأة، وذلك لمدة أربع سنوات هجرية تبدأ من تاريخ 3 / 3 / 1438هـ:
 
واعفي الأستاذ صالح بن منيع بن صالح الخليوي مدير عام الجمارك والدكتور نايف بن هشال بن عبدالمحسن الرومي محافظ هيئة تقويم التعليم والدكتور محمد بن عبدالله بن محمد آل عمرو أمين عام مجلس الشورى من مناصبهم.
 
وصدر أمر ملكي بتعيين الأستاذ عبدالرحمن بن محمد السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5208) قراءة

Total time: 0.1788