آخر الأخبار :
"جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟ هذا الرجل سيدفع 25 مليون دولار تعويضًا لنساء تحرّش بهن.. 70 امرأة: فعلها معنا حل اللغز .. شاهد لماذا تحول سطح المحيط الهادي إلى سجادة صخرية؟ تحقق تقديرات محمد بن سلمان .. "أرامكو" تتجاوز 2 تريليون دولار السعودية تلزم شركات التبغ بالإفصاح عن مكونات السجائر شاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة مطلوب التفاعل والبحث.. اختفاء بنت في شارع عشرين هايل بصنعاء (الاسم والصورة) ارتفاع للدولار.. آخر أسعار صرف الدولار والسعودي الجمعة 13 ديسمبر 2019 في صنعاء وعدن حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أبرزهم نائب الملك سلمان.. "يمنيون" في مجلس شورى المملكة

أبرزهم نائب الملك سلمان.. "يمنيون" في مجلس شورى المملكة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الجمعة، أوامر ملكية نصّت على إعادة  تشكيل مجلس الشورى السعودي، أبقت على الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيساً للمجلس.
اليكم  أسماء الأعضاء الجدد من ذوي الأصول اليمنية،  لمأمورية ملكية تستمر أربع سنوات هجرية تبدأ من تاريخ 3 / 3 / 1438هـ، بحسب ما نصّت عليه الأوامر الملكية الجديدة :
الدكتور محمد بن أمين بن أحمد الجفري
نائب رئيس مجلس الشورى السعودي (الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود)، وهو من أصول تعود لقبيلة الجفري من مُحافظة شبوة اليمنية، المؤهلات العلميـــة، والدكتور الجفري مُتخصص في  الهندسة الكيميائية، حيث حصل على البكالريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، عام 1974م.
وحصل على الماجستير في نقس التخصص من جامعة ميتشجن، أمريكا عام 1977م، والدكتوراة من جامعة ولاية ميتشجن، أمريكا عام 1983م
إبراهيم بن عبدالله بن إبراهيم الدايل
تعود أصوله لقبيلة الدايل في مُحافظة تعز، حيث حصل على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة بورت لاند بالولايات المتحدة الأمريكية، عمل باحثا إداريا في رئاسة الحرس الوطني، ثم انتقل إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي، حيث تدرج من وظيفة مساعد محلل مشاريع إلى وظيفة نائب مدير إدارة الائتمان.
إبراهيم بن محمد بن عبدالله المفلح
تعود أصوله لقبيلة يافع في محافظة  لحج، حيث ولد العام 1379هـ ، حصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة الملك سعود العام 1400هـ ، ونال درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة وسط متشجغان بالولايات المتحدة الأمريكية العام 1984م، شغل سابقا منصب مدير تنفيذي مناوب لمجموعة البنك الدولي.
أحلام بنت محمد بن حسين حكمي
يعود أصولها لقبيلة أحكوم بمحافظة إب، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية من كلية التربية في جازان، ودرجة الماجستير في العقيدة والمذاهب المعاصرة من كلية التربية في جدة، ثم  الدكتوراه في العقيدة والمذاهب المعاصرة من جامعة أم القرى.
أسامة بن عبدالعزيز بن سعد الربيعة
تعود أصوله لغيل بوزير في مُحافظة حضرموت، ولد العام 1377هـ، حاصل على شهادة بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، شغل سابقا منصب نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد السعودية.
إياس بن سمير بن إبراهيم الهاجري
تعود أصوله لمُحافظة صنعاء، حاصل على درجة الدكتوراه في هندسة الحاسب الآلي من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في هندسة الحاسب الآلي من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية، كما نال درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ماسيشوسيتز في الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود.
حمدة بنت مقبول بن عبدالله الجوفي
تعود أصولها لمُحافظة الجوف، حاصلة على بكالوريوس في الدراسات الإسلامية من كلية التربية بتبوك، كما نالت درجة الماجستير في الحديث وعلومه من كلية التربية بالرياض، ثم درجة الدكتوراه في الحديث وعلومه من كلية التربية والآداب بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض.
سعد بن صالح السبتي
تعود أصوله للريدة الشرقية بمُحافظة حضرموت، حيث ولد العام 1957، حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود بالرياض، كما نال درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة ميشيغان الأمريكية، وزمالة المحاسبين الأمريكيين.
عبدالرحمن بن حسن باجودة
تعود أصوله لوادي دوعن، بمُحافظة حضرموت، حاصل على البكالوريوس في هندسة الطيران من جامعة الملك عبدالعزيز العام 1992م ، ودرجة الماجستير والدكتوراه في هندسة الطيران والفضاء من معهد جورجيا للتقنية.
الدكتور أحمد بن عمر بن محمد آل عقيل الزيلعي
تعود أصوله لمُحافظة مأرب، دكتوراه في التاريخ الإسلامي والآثار والنقوش الإسلامية من جامعة درهام بإنجلترا، كما نال درجة الأستاذية بتميز سنة 1413هـ.
الدكتور طارق بن علي حسن فدعق
تعود أصوله لقبيلة فدعق، في مُحافظة شبوة، وهو حاصل على دكتوراه في الدراسات الحضرية، جامعة (بورتلاند) الحكومية مع مرتبة الشرف الأولى. الولايات المتحدة 1984هـ.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (15849) قراءة

Total time: 0.2058