آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بعد سنتين.. هبوط أول طائرة شحن في مطار عدن

بعد سنتين.. هبوط أول طائرة شحن في مطار عدن

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 03-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
استقبل مطار عدن، جنوبي اليمن، السبت، أول رحلة شحن منذ نحو 21 شهرا، عقب الهجوم الذي شنته جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وحلفائها من أنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح على المدينة في آذار/ مارس 2015.
 
وقال مدير عام مطار عدن الدولي طارق عبده، إن "المطار شهد اليوم هبوط أول طائرة تجارية، منذ شن مليشيات الحوثي وصالح الحرب على عدن في 26 آذار/ مارس 2015".
 
وأضاف عبده أن "الطائرة تحمل أطنانا من الأدوية، وهي تابعة للخطوط الجوية الكينية، قادمة من جيبوتي"، دون مزيد من التفاصيل بشأن الشحنة وإلى أي جهة تتبعها.
 
وانحصرت كل الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن الدولي، جنوبا، منذ إعادة تشغيله في أيلول/ سبتمبر 2015، على الرحلات المدنية (نقل المسافرين) إلى مطارات القاهرة والملكة علياء بالأردن والخرطوم ومومباي وجدة.
 
وفي تصريحات سابقة، قال عبده إن "الشركة المكلفة بتأهيل مطار عدن بتمويل إماراتي، استكملت كافة أعمالها وفق المخطط المحدد لها".
 
وأوضح أن الأعمال "شملت ترميم مبنى المطار من صالات ومكاتب وغيرها، كما استكملت كافة التجهيزات الفنية التي شملت برج المراقبة والاتصالات والكهرباء والإضاءة".
 
وكان المطار قد تعرض لأضرار كبيرة في المعارك التي واكبت هجوم الحوثيين وحلفائهم على المدنية، وكذلك بعد التدخل العسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية في أذار/ مارس 2015 دعما للرئيس عبدربه منصور هادي.
المصدر : عربي 21
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5536) قراءة

Total time: 0.1709