آخر الأخبار :
السياسي السعودي «حمدان الشهري» يحذر بشأن الحرب في اليمن ! صاعقة رعدية تودي بحياة 3 فتيات في الحديدة (اسماءهن) السفارة اليمنية بالرياض تتبرأ من الإعلامي «انيس منصور» (وثيقة) 10 مجرمين هم الأكثر ذكاءً في التاريخ (تعرف عليهم فيديو) عاجل: اعلان هام من التحالف قبل قليل يتحدث عن اطلاق الحوثي مجموعة صواريخ باليستية على السعودية وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للإنتقالي في شبوة قادمة من من لحج وابين سعودي يحصل على براءة اختراع دولية.. ابتكر نظاماً ذاتياً لشحن السيارات الكهربائية شاهد بالفيديو: لحظة وصول العميد طارق صالح يقود مدرعة عسكرية.. ونص كلمته التي ألقاها لحشد هائل من جنوده أبرز مع قاله العميد طارق صالح في كلمته القوية التي كشف فيها بوصلة قواته، ومن خذل الجميع، ويطلق تحذير ناري ! صحيفة جنوبية: الوليدي الذي اغتيل قبل قليل في الشيخ عثمان بعدن يعمل إمام مسجد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

غدا الذكرى الثالثة لأكبر مجزرة وأبشع جريمة تشهدها العاصمة صنعاء في تاريخها

غدا الذكرى الثالثة لأكبر مجزرة وأبشع جريمة تشهدها العاصمة صنعاء في تاريخها

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 04-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
تحي اليمن يوم غدا الاثنين الذكرى الثالثة لأكبر وأبشع جريمة شهدتها البلاد في تاريخها والمتمثلة في الهجوم الإرهابي الذي شنته مجموعة مسلحة قيل أنها من تنظيم القاعدة على مجمع العرضي بالعاصمة صنعاء .
 
وأقدم مسلحون في صباح الخامس من ديسمبر من العام 2013م باقتحام مستشفى العرضي الذي يقع داخل مجمع وزارة الدفاع اليمنية، متنكرين بلباس عسكري ويحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة ومدعومين بسيارات تحمل متفجرات، ومعهم انتحاريين.
 
وأسفرت العملية عن مقتل 56 شخصا غالبيتهم من الأطباء والممرضات، وإصابة 176 آخرين بجروح، وذلك حسب آخر معلومات أعلنت عنها اللجنة الأمنية العليا في اليمن، ومن بين القتلى طبيبان ألمانيان وآخران فيتناميان وممرضتان فيليبينيتان وأخرى هندية.
 
 وكشفت وزارة الدفاع اليمنية في حينها، عبر موقعها على الانترنت "26 سبتمبر نت" ، أن قريبا للرئيس عبد ربه منصور هادي لقي حتفه جراء الهجوم , فيما كانت تشير الانباء ان المستهدف من العملية كان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حيث تزامن الهجوم مع زيارة طبية كان من المقرر ان يقون بها الرئيس في اليوم ذاته .
 
وتناقلت العديد من المصادر الإعلامية تبنى ما يسمى بـ "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" يوم الجمعة 6 ديسمبر 2013 الهجوم، في بيان نشره حساب يتبع التنظيم في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6755) قراءة

Total time: 0.2557