آخر الأخبار :
رويترز تنشر خبر (مفاجئ وخطير) قبل قليل عن مسؤولين امريكين حول الهجوم على ارامكو السعودية.. وكيف تم! أكثر فيديو مشاهدة.. بوتين يستشهد بآيات من القرآن بشأن اليمن وإس - 400 (فيديو + توضيح الآيتين) برق يضرب لاعبي كرة قدم خلال التدريبات (شاهد فيديو) مفاجأة.. محمد العرب يكشف عن صخور «ذهب» في صعدة باليمن .. (شاهد فيديو) صورة نادرة جداً تنشر لأول مرة للرئيس السابق صالح .. شاهد من يتواجد بجواره ! العرادة يتدخل شخصياً ويكشف ملابسات اعتقال الناشط «حافظ مطير» قبل قليل .. الدولار يرتفع في صنعاء وعدن (الاسعار مساء الثلاثاء 17 سبتمبر) اختطاف مسؤول محلي في عدن صنعاء تطيح بعدد من المطلوبين.. أحدهم تسلل إلى شقة مواطن من نافذة الحمام وارتكب هذه الجريمة (تفاصيل) عاجل.. نائب الرئيس الامريكي.. الجيش مستعد بعد هجوم أرامكو.. ونناقش الرد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

روسيا اليوم : القوات الحكومية اليمنية تستعد لطرد الحوثيين من مضيق باب المندب

روسيا اليوم : القوات الحكومية اليمنية  تستعد لطرد الحوثيين من مضيق باب المندب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
نشرت القوات الحكومية اليمنية تعزيزات على ساحل البحر الأحمر لطرد المتمردين الحوثيين من مضيق باب المندب الاستراتيجي، وفقما أفاد مسؤولون عسكريون، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول.
 
 
 
وقال مسؤول عسكري يمني إن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي تريد "طرد المتمردين من الساحل الغربي وباب المندب وتأمين الملاحة البحرية في القسم الجنوبي من البحر الأحمر".
 
ويسيطر المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على معظم السواحل اليمنية على البحر الأحمر.
 
ويضم الساحل خصوصا مدينة ذوباب الواقعة على بعد 30 كلم من مضيق باب المندب الذي يعبره قسم من التجارة البحرية العالمية ويربط البحر الأحمر بالمحيط الهندي.
 
وفي سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول، تعرضت بارجتان أمريكيتان وبارجة إماراتية لهجمات صاروخية من الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون في هذه المنطقة.
 
وكانت القوات الحكومية سيطرت، في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، على باب المندب قبل أن يستولي عليه المتمردون في فبراير/شباط 2016.
 
وقال مسؤولون يمنيون، لفرانس برس، إن الرئيس هادي كان طلب هذه التعزيزات قبل أن يلتقي، الخميس، في عدن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
وخلال الاجتماع، جدد هادي رفضه خارطة الطريق الأممية لإنهاء النزاع والتي تنص خصوصا على تخلي هادي عن الحكم.
 
وتم إرسال قوات مؤيدة للحكومة إلى المكان معززة بدبابات وعربات مدرعة وقاذفات صواريخ، بحسب مسؤولين عسكريين.
 
والهدف هو استعادة السيطرة على ساحل ذوباب وصولا إلى منطقة الخوخة التي تقع على بعد 90 كلم إلى الشمال، بحسب المصادر ذاتها.
 
واندلعت، الجمعة، مواجهات في مناطق عدة في شمال اليمن على طول الحدود مع السعودية، بحسب مسؤولين عسكريين فيما أغارت طائرات التحالف العربي، الذي تتزعمه المملكة العربية السعودية، على مواقع المتمردين.
 
واستهدفت الغارات مواقع الحوثيين في نهم شرق العاصمة صنعاء وميناء رأس عيسى النفطي على البحر الأحمر.
 
وأوقعت الحرب في اليمن أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 ألف جريح منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية في الحرب اليمنية، في مارس/آذار 2015، بحسب الأمم المتحدة.
المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5481) قراءة

Total time: 0.1668