آخر الأخبار :
في اكبر حصيلة يومية..مصر تسجل 139 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة علماء كنديون يكشفون عن مادة فعالة في مكافحة كورونا متوفرة بالأسواق امريكا: الاصابات بكورونا تقترب من النصف مليون والوفيات 14696 ميسي يكشف حقيقة أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان ودفع كفالة رونالدينيو مصر تتحدث عن حصولها على عينات من دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام خروج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من العناية المركزة عاشت المدينة رعب خوفا من كورونا.. مكتب الصحة يوضح السبب الحقيقي وراء وفاة عدد من الاشخاص بدمت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على معسكر في الجوف السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تمنح تأشيرة دخول جديدة متعددة لهذه الدولة؟!

السعودية تمنح تأشيرة دخول جديدة متعددة لهذه الدولة؟!

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 08-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
كشفت مصادر بريطانية عن اتفاق جديد مع السعودية، للسماح للشركات البريطانية بالحصول على تأشيرة دخول متعددة لمدة خمس سنوات.
 
وقالت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، في كلمة أمام الجلسة الختامية للقمة الخليجية في المنامة: "توصلنا إلى اتفاقية مع السعودية لمنح تأشيرات للمستثمرين البريطانيين لمدة 5 سنوات".
 
وكشفت عن أن بريطانيا ستشارك في معرض "دبي إكسبو 2020" التجاري العالمي، الذي  يزوره أكثر من 25 مليون شخص، من أكثر من 180 جنسية.
 
وشددت ماي، على أهمية تعزيز الدفاع في مواجهة الجرائم الإلكترونية، وذكرت أنه سيتم إرسال خبير جرائم إلكترونية بريطاني إلى المنطقة لمساعدة دول الخليج على تعزيز أمنها الإلكتروني.
 
وأكدت ماي على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول الخليج، وخاصة فيما يخص التجارة الحرة، "فهي تجعلنا جميعا أغنى"، وأن المملكة المتحدة تعمل حاليا على جعل لندن عاصمة للاستثمار الإسلامي.
 
يأتي ذلك بعد انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوربي، وبالتالي تطور العلاقات التجارية بين دول الخليج عامة والسعودية خاصة، حيث تعد دول الخليج ثاني أكبر سوق للصادرات البريطانية.
 
وستسعى رئيسة وزراء المملكة المتحدة في زيارتها للبحرين إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات بين المملكة المتحدة ودول الخليج، وإقامة شراكة أقوى تركز على الأمن والازدهار، حيث سيتم توقيع اتفاق مع مملكة البحرين للتدريب على مكافحة الإرهاب وتحويل الأموال إلى المنظمات الإرهابية.
 
وأوضحت المعلومات أن بريطانيا ستكون داعمة لدول الخليج في حماية شؤونها الداخلية من التدخلات الإيرانية، التي تسعى لزعزعت المنطقة، وتحرص من خلال مشاركتها على إثبات دور المملكة المتحدة في حماية الأمن وازدهار التجارة خاصة بعد الانفصال الأوربي، حيث تعتبر ماي ثالث زعيم غربي يتم دعوته للقمة الخليجية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0981