آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صور: امرأة سعودية تصمم أزياء خاصة بالرجال للمرة الأولى

صور: امرأة سعودية تصمم أزياء خاصة بالرجال للمرة الأولى

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

تُعتبر خديجة الشهري، أول امرأة سعودية تدخل مجال تصميم الأزياء الخاصة بالرجل في السعودية، وخصوصاً “الجلبيات”، كما تستعد لتقديم تصاميمها الجديدة، تحت اسم “صيت” غداً الجمعة، في الرياض.

وقالت الشهري: “كنت شغوفةً منذ الصغر بتصميم آخر صيحات الموضة”، مضيفة لـ”هافينغتون بوست عربي”، أن البداية الفعلية والتوجه إلى احتراف هذه المهنة كانا في بداية مطلع العام 2010، وجاء ذلك “بتشجيع كامل من العائلة والصديقات”.


واختارت الشهري إظهار طابع الحضارة العربية في تصاميمها للأزياء، مشيرةً إلى أنها رغبت في التوسع وتلبية جميع الأذواق سواء كانت نسائية أو رجالية.
وتتطلّع الشهري إلى تمديد فكرتها مستقبلاً لتصميم الثوب السعودي، ولكن على طريقتها.

1
وأكدت الشهري أنها لم تتوانَ لحظة في خط أزيائها، لأن “ذوق المرأة من الممكن أن يعطي جاذبية للتصميمات الرجالية”، مضيفةً أن “ارتفاع الوعي لدى الرجل السعودي لن يكون مانعاً أمامه لارتداء هذه الملابس، وبالتأكيد سيبحث عن التميز بغض النظر عمن يصنع هذا التميز له سواء كان رجلاً أو سيدة”.
وعلى رغم امتلاك الشهري لشهادة بكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال، إلا أنها اختارت تطوير هوايتها في تصميم الأزياء، مطالبةً بأهمية تدريس هذا المجال في المدارس والجامعات السعودية، ومشيرةً إلى أن ذلك وقف عائقاً أمامها، لتحسين موهبة التصميم، واعتمادها على دورات للموضة والأزياء.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5879) قراءة

Total time: 0.1862