آخر الأخبار :
شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن. اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيين على خميس مشيط إنطلاق مؤتمر المانحين لليمن في الرياض بمشاركة اكثر من 120 دولة ومنظمة دولية اليمن: اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الثلاثاء، 2 يونيو 2020م وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99%

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

غضب بالسعودية بعد "إساءة" حسن المالكي للصحابة

غضب بالسعودية بعد "إساءة" حسن المالكي للصحابة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتصريحات مثيرة للجدل، أدلى بها الباحث حسن فرحان المالكي، في ديوانية لـ"الصوفيين" بجدة.

وطالب مغردون سلطات بلدهم بمعاقبة حسن فرحان المالكي، لما أسموه "تطاوله المتكرر على صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام".

وقال حسن المالكي إن "لفظة (الصحابة) اخترعها أبو جعفر المقفع، وكان يقصد بها صحابة أبي جعفر المنصور".

وتابع المالكي مسترسلا بالحديث حول الصحابة وخلافاتهم، وملمحا في الوقت ذاته إلى أن الآية القرآنية (ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب) تنطبق على الصحابة.

وختم حسن فرحان المالكي حديثه بالقول إن عثمان بن عفان (رضي الله عنه) فرّ يوم أحد. رفقة عدد من الصحابة.

الإعلامي مساعد الكثيري، قال إن "حسن فرحان سر عجيب يتطاول على الصحابة، ويدافع عن الحوثيين، ويمجد الخميني، ومع ذلك يعيش في الوطن بسلام!!!".

وتابع تركي الغريري: "في السابق كان يستخدم معاوية كغطاء.. وعندما سحبناه لأبي بكر وعمر رضي الله عنهما.. أطلق الرافضي الذي بداخله…".

المشرف على شبكة "طريق السنة"، عبد الله الفيفي، نشر صورة للمشاركين في الديوانية وهم يعزفون على العود، معلقا عليها: "بعد موعظة شتم الصحابة، أقاموا جلسة طرب من باب ساعة وساعة.. ولكنّها ساعات موزّعة على الشياطين".

المغرد المعروف حسن مفتي، اتهم المالكي بالعمل لصالح منظمات أخرى، متابعا: "هذا المجرم لديه ركن شديد يأوي إليه، ومن رمى معاوية -كاتب وحي نبي الله- بالنفاق، وانسل منها كالشعرة، خلفه دول ومنظمات".

عبد العزيز الحربي، قال إن "المناظرة بينه وبين شيخ سلفي هي الحل، بشرط أن تستمر ولا تقطع كما فعلت وصال".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0955