آخر الأخبار :
الدولار في تصاعد.. تعرف على اسعار الصرف صباح الاحد 15 ديسمبر 2019م أسرة منفِّذ "هجوم فلوريدا": ابننا منضبط ويكره السهر.. وكان يستعد لحفل تخرجه بعد شهر شاهدها العالم تضرب عجوزًا ثم ماتت فجأة.. فما الذي حدث ! تحذير.. السجائر الإلكترونية تُسبب "انتفاخ الرئة" على الدائري.. شاهدت الشرطة الهندية هذا الفيديو فأوقفت السيارة وقائدها تعميم أمني (هام) صادر عن قوات الحزام الامني للشماليين الموجودين بعدن تصرف وردة فعل غير متوقع من طفل صدمت سيارة أمه! (فيديو) الداخلية السورية تعلن القبض على قاتل قريبتين للأسد ومصادر تكشف تفاصيل "جريمة القرداحة" (صور القاتل) السيسي يصعد المنصة ليحتضن الطفل "زين" صاحب القصة الملهمة ! (فيديو) أكبر طبيب يمني جراح بمنهاتن.. اختير كأفضل شخصية عربية في الولايات المتحدة لعام 2017م.. فمن هو؟

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

«الجوازات السعودية» ترفض صورة آسيوي لهذا السبب الغريب!!

«الجوازات السعودية» ترفض صورة آسيوي لهذا السبب الغريب!!

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 09-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
تعرض شاب من أصل آسيوي لموقف غريب وطريف في نيوزيلندا عندما رُفض طلب جواز سفره بعد أن قرر الحاسوب الذي يفحص الصور أنه كان مغمض العينين.
 
وكان موقع تقديم الطلبات في وزارة الشؤون الداخلية قد رفض صورة الطالب ريتشار لي البالغ من العمر 22 عاما وهو يحاول تجديد جواز سفره.
 
وعلى رغم تقديمه صورة أمامية تظهر وجهه وعينيه مفتوحتين بوضوح، قال الموقع إن صورة لي لم تطابق الشروط «لأن عيني الشخص كانتا مغلقتين».
 
وبعد تكرار رفض الموقع للصورة أبلغته الوزارة أن الصورة رفضت بسبب الإضاءة غير المتناسبة ووجود ظل حول عينيه، وفي النهاية أرسل لهم صورة جديدة وتمت الموافقة عليها.
 
وعلق لي بقوله «من ناحيتي لا أشعر بغضاضة، فعيناي كانتا دائما صغيرتين جدا، وتقنية التعرف على الوجه جديدة نسبيا وغير متطورة. وبما أن الروبوت هو المتسبب في ذلك فلا بأس، وقد تجدد جواز السفر في النهاية».
 
ومع أن لي تقبل الأمر بصدر رحب، إلا أن الحادثة جعلت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يقولون إن تكنولوجيا فحص الصور هذه عنصرية، بينما زعم آخرون أن صورهم رفضت لأسباب مشابهة. ومن باب الفكاهة نشر لي صورة كاركاتيرية له، حوّر فيها وجهه وكبر عينيه وعلق عليها قائلا «آمل أن يقبلوا هذه الصورة».
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (11881) قراءة

Total time: 0.1945