آخر الأخبار :
مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن رجل إيران باليمن (تعرف عليه) ارتكاب جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام ماذا حدث لمحمد صلاح؟ المغرب.. حكم قضائي بحرمان زوج من الاقتراب من زوجته لمدة عام.. والسبب ! ضررا غير متوقع في منطقة "أساسية" من الدماغ سببها حبوب منع الحمل ! الكشف عن خطر محتمل لصبغة الشعر على "حياة" النساء! إصابة نادرة في الرئة بسبب السجائر الإلكترونية تطلق تحذيرا صارخا جديدا حدث في اليمن.. ميت يفيق قبل دقائق قليلة من دفنه، ما اثار هلع المشيعين الفلكي الشوافي تشكل عاصفة مدارية في بحر العرب جنوب شرق ارخبيل سقطرى ( تحذيرات) في ضربة موجعة للحوثيين في صعدة.. مقتل القيادي الحوثي المرتضى مع 9 من مرافقيه !

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

السعودية تعلن الانتهاء من 30% من مشروع "القطار الخليجي"

السعودية تعلن الانتهاء من 30% من مشروع "القطار الخليجي"

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 09-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
كشف وزير النقل السعودي، سليمان بن عبد الله الحمدان، عن إنهاء جزء كبير من مشروع شبكة الخطوط الحديدية الخليجية.
 
وأوضح وفقا لصحيفة "اليوم السعودية"، أن وزارة النقل تقوم حاليا بتنفيذ مشروع ربط رأس الخير بمحافظة الجبيل بقطار التعدين، وأشار إلى أنه تم إنجاز 60 % منه، بجانب ربط الجبيل بالمحطة الرئيسية بالدمام، مؤكدا الانتهاء من 30 % من إجمالي المشروع.
 
وأضاف أن جميع المشاريع تحت التنفيذ، مبينا أن ما تبقى هو الخط الحديدي الممتد من الدمام إلى الحدود الإماراتية، مبينا أن العمل جار في أجزاء منه، وأجزاء أخرى تم إنجاز جزء كبير منها من ناحية التصاميم.
 
وفي وقت سابق أمس، أعلن المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي أهمية التزام الدول الأعضاء بتنفيذ مشروع السكة الحديدية بين دول مجلس التعاون، والذي يربط دول المجلس الست، واستكمال تنفيذه في موعده المحدد.
 
وكان الدكتور يوسف العلي، وزير التجارة الكويتي، قد صرح خلال أيلول/سبتمبر الماضي بأنه من المتوقع تمديد موعد تشغيل مشروع السكك الحديدية الخليجية الموحدة الذي يفترض أن يبدأ في 2018، بعد أن تعثرت بعض الدول في التجهيز مبكرا للمشروع.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6105) قراءة

Total time: 0.1719