آخر الأخبار :
صحيفة عكان «عكاظ» تكشف ملامح «اتفاق جدة» وتنشر تفاصيله ! الميسري يظهر من جديد برفقة مسؤولين في الشرعية في هذه الدولة ! الحكومة اليمنية توافق على دخول 10 سفن إلى ميناء الحديدة شاهد.. لحظة انهيار مراسلة قناة فضائية بسبب حرائق لبنان.. والنيران تحاصر الناس في المنازل الحوثيون يصفون شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز بحجة بهذه الطريقة ! قفزة كبيرة للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن 14 اكتوبر 2019م) شاهد بالفيديو القصة الكاملة.. أنقذ فتاة من التحرش فانتهى قتيلًا في الشارع هيئة المواصفات السعودية تحذّر من «كلور» متداول بالسوق ويستخدم كمبيّض للملابس فيديو.. مظلي يصطدم بعمود إنارة أمام ملك إسبانيا هذا هو النص الكامل لمسودة ”اتفاق جدة“ بين الحكومة ”الشرعية“ و”المجلس الانتقالي الجنوبي“

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عُماني يشن هجوماً على السعودية بشأن الحرب في اليمن

عُماني يشن هجوماً على السعودية بشأن الحرب في اليمن

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 10-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
هاجم أكاديمي عماني المملكة العربية السعودية، وذلك ردا على خبير سياسي سعودي، اعتبر عدم زيارة الملك سلمان لسلطنة عمان بأنها رد على سياسة السلطنة التي انتقدت التدخلات في الشأن اليمني .
 
وقال العميد السابق بجامعة السلطان قابوس، الدكتور حيدر اللواتي،  في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بـ“تويتر”،”نصحح للخبير ان عُمان اسقبلت وفود صنعاء والرياض دون تمييز والحرب ليس ضد الحوثيين وانما ضد اليمن ومن يورط نفسه يتحمل مسؤوليته فلا يلوم الاخرين”.
 
وأضاف اللواتي، ” كل ذنب عُمان انها دولة حضارة وتاريخ وسيادة، دولة حكمة وانفتاح ووسطية وسلام، لا تقبل التبعية العمياء ولا الاملاءات لا من الفرس ولا من العرب!”.
 
وكان في وقت سابق الخبير الاستراتيجي السعودي حسن ظافر الشهري تحدث ان دعم سلطنة عمان للحوثيين وصالح وتعاملها معهم وتجاهل حكومة هادي هي اسباب التوتر في العلاقات بين عمان وباقي دول مجلس التعاون الخليجي .
 
جاء ذلك في مداخلة تلفزيونية عرضت امس في فضائية DW الالمانية في برنامج مسائية مساء الثلاثاء التي ناقشت قمة المنامة و حلم الاتحاد الخليجي الذي تسعى السعودية الى اقصا سلطنة عمان منه.
 
وتوقع الخبير الشهري أن يكون الموقف العماني المناقض للموقف الخليجي الموحد تجاه اليمن هو السبب في استثناء العاهل السعودي الملك سلمان ابن عبدالعزيز آل سعود سلطنة عمان ضمن جولته الخليجية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6158) قراءة

Total time: 0.1811