آخر الأخبار :
مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية غريفيث: الحوثيون سحبوا عائدات ميناء الحديدة مقاتل روسي يطبق الخناق على خصمه في جزيرة "القتال" رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

عُماني يشن هجوماً على السعودية بشأن الحرب في اليمن

عُماني يشن هجوماً على السعودية بشأن الحرب في اليمن

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 10-12-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
هاجم أكاديمي عماني المملكة العربية السعودية، وذلك ردا على خبير سياسي سعودي، اعتبر عدم زيارة الملك سلمان لسلطنة عمان بأنها رد على سياسة السلطنة التي انتقدت التدخلات في الشأن اليمني .
 
وقال العميد السابق بجامعة السلطان قابوس، الدكتور حيدر اللواتي،  في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بـ“تويتر”،”نصحح للخبير ان عُمان اسقبلت وفود صنعاء والرياض دون تمييز والحرب ليس ضد الحوثيين وانما ضد اليمن ومن يورط نفسه يتحمل مسؤوليته فلا يلوم الاخرين”.
 
وأضاف اللواتي، ” كل ذنب عُمان انها دولة حضارة وتاريخ وسيادة، دولة حكمة وانفتاح ووسطية وسلام، لا تقبل التبعية العمياء ولا الاملاءات لا من الفرس ولا من العرب!”.
 
وكان في وقت سابق الخبير الاستراتيجي السعودي حسن ظافر الشهري تحدث ان دعم سلطنة عمان للحوثيين وصالح وتعاملها معهم وتجاهل حكومة هادي هي اسباب التوتر في العلاقات بين عمان وباقي دول مجلس التعاون الخليجي .
 
جاء ذلك في مداخلة تلفزيونية عرضت امس في فضائية DW الالمانية في برنامج مسائية مساء الثلاثاء التي ناقشت قمة المنامة و حلم الاتحاد الخليجي الذي تسعى السعودية الى اقصا سلطنة عمان منه.
 
وتوقع الخبير الشهري أن يكون الموقف العماني المناقض للموقف الخليجي الموحد تجاه اليمن هو السبب في استثناء العاهل السعودي الملك سلمان ابن عبدالعزيز آل سعود سلطنة عمان ضمن جولته الخليجية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0899