أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

“ميدل إيست”: بعد تدني مستوياته .. ألمانيا تتولى مهمة تدريب الجيش السعودي

قال موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني، إن ألمانيا وافقت على تعزيز التعاون الدفاعي مع المملكة العربية السعودية وتدريب ضباط الجيش السعودي، حيث أجرى مؤخرا في المملكة العربية السعودية نائب  ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، محادثات مع وزير الدفاع الألماني أورسولا فون دير ليان في الرياض تضمنت مناقشة القضايا والتحديات الإقليمية الرئيسية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط.
 
 
 
وأوضح الموقع في تقرير ترجمته وطن أن “مايكل أوهنميتش” نائب رئيس بعثة السفارة الألمانية في الرياض ذكر أن المحادثات بين نائب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والوزير الألماني تركزت بشأن سبل ووسائل تعزيز التعاون السعودي الألماني في مختلف المجالات بما في ذلك التبادلات رفيعة المستوى، وتعليم وتدريب الموظفين، وفي مجال الدفاع، والزيارات المتبادلة والشؤون الأمنية.
 
 
 
وأضاف “أوهنميتش” أن مشروع اتفاق لتدريب ضباط القوات المسلحة السعودية في ألمانيا أصبح جاهزا وسيتم توقيعه في وقت قريب. وأشار إلى أن الجانبين سيعززان التعاون العسكري والعمل بشكل وثيق لجعل العلاقات قوية وتأخد جانبا رئيسيا من جوانب العلاقات الثنائية بين ألمانيا والسعودية.
 
 
 
وردا على سؤال حول القضايا المحددة التي ظهرت خلال المحادثات، قال الدبلوماسي الألماني إن العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية خاصة تدريب المسؤولين العسكريين السعوديين وجهود مكافحة الإرهاب تصدرت جدول أعمال المحادثات بين الوزيرين. موضحا أن المملكة وألمانيا حلفاء مقربين على المستويين الإقليمي والدولي. وألمانيا لديها صناعة دفاع مزدهرة من حيث التكنولوجيا العالية التي تصدر إلى بلدان مختلفة.
 
 
 
وأشار الموقع البريطاني إلى أن مستوى الجيش السعودي تراجع مؤخرا بسبب المعارك التي يخوضها في اليمن، حيث فقدت فيها المملكة عددا من المعدات التسليحية والقوات البشرية، لذا تحاول الآن رفع كفاءة جيشها حتى يواصل الحرب في اليمن.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0626