آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تطبيق يشحن الهاتف في 30 ثانية يثير جدلا بين علماء الفيزياء

تطبيق يشحن الهاتف في 30 ثانية يثير جدلا بين علماء الفيزياء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-12-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

دافعت شركة "InstaCharge" عن تطبيقها الذي يحمل الاسم ذاته، والذي تزعم أنه يستطيع إعادة شحن بطارية الهاتف خلال 30 ثانية، وقالت إنه لا يوجد أي دليل يشير إلى أن التطبيق لا يعمل.

وتزعم الشركة أن تطبيق "InstaCharge" الذي تم إطلاقه خلال حفل أقيم في فيجي الأسبوع الماضي بدعم من رئيس وزراء هذا البلد، يمكنه تخزين طاقة زائدة لأجل بطارية الهاتف في داخله بوسعها أن تشحن بطارية الهاتف بالكامل، وعندما تنفد طاقة البطارية يمكن إعادة شحنها خلال 30 ثانية عبر الوصول إلى الطاقة المخزنة عن طريق التطبيق.

وقد أشادت الحكومة في فيجي بالتطبيق وقالت إنه "مشروع بمليارات الدولارات" على الرغم من انتقاد بعض الخبراء وعلماء الفيزياء لطريقة عمله.

تطبيق يشحن الهاتف في 30 ثانية يثير جدلا بين علماء الفيزياء تطبيق يشحن الهاتف في 30 ثانية يثير جدلا بين علماء الفيزياء

 

وأشار أولئك الخبراء إلى أن التطبيق يخرق القوانين الأساسية للديناميكا الحرارية باعتبار أن "المبادئ الأساسية للطاقة أنها لا تفنى ولا تُستحدث من العدم"، وفي المقابل قال مبتكرا التطبيق  دوغلاس ستيوارت الأميركي الجنسية وجورانجبهي باتيل وهو رجل أعمال من فيجي، إنه لا يوجد أي دليل يؤكد مزاعم الخبراء بأن التطبيق لا يمكن أن ينجح.

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (8274) قراءة

Total time: 0.1797