آخر الأخبار :
فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز شركة يمن موبايل تكشف سبب انقطاع خدمة الاتصالات المفاجئ مساء اليوم البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميم هام إلى كافة البنوك (نصه) امريكا تكشف عن معلومة صادمة لليمنيين بشأن خزان النفط العام "صافر"

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

وزيرالداخلية يؤكداهمية تضافرالجهود للنهوض باوضاع السجناء واعادة تاهيلهم

وزيرالداخلية يؤكداهمية تضافرالجهود للنهوض باوضاع السجناء واعادة تاهيلهم

اخبار الساعة - معين حنش   | بتاريخ : 13-12-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
عقد امس بصنعاء اجتماع تنسيقي لمناقشة أوضاع السجون والصعوبات التي تواجه سير عملها في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير الداخلية اللواء الركن محمد بن عبدالله القوسي ووزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ أوضاع السجون وآليات العمل وسبل تحسين الأداء .
وفي الاجتماع أكد وزير الداخلية أهمية تضافر الجهود والتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للنهوض بأوضاع السجناء وتأهيلهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع , مبديا استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم بما يسهم في تطوير أداء عمل السجون كونها وسيلة تأديب وتهذيب.
ودعا وزير الداخلية اللواء الركن محمد القوسي إلى التنسيق مع وزارة العدل من اجل تنفيذ مشروع الإشراف على السجناء ماليا وإداريا والداخلية امنيا وكذا تعيين محامين تعتمدهم السجون وبحث الآليات المرافقة للسجناء أثناء تنقلهم من السجن من والى المحاكم واليات عملها .
وزيرالداخلية يؤكداهمية تضافرالجهود للنهوض باوضاع السجناء واعادة تاهيلهم
من جهتها اوضحت وزيرة حقوق الإنسان أهمية الاجتماع للإطلاع على أوضاع السجناء وخاصة السجينات ومشكلة السجناء اللاجئين وإيجاد الحلول المناسبة لها , مشددة على ضرورة التعامل مع السجناء وفقا للقوانين المحلية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وحفظ إنسانية السجين بغض النظر عن جريمته.
فيما اكد وزير الصحة استعداد الوزارة لدعم السجون في الجوانب الصحية خاصة فيما يتعلق بتقديم الخدمات الطبية.
من جانبه استعرض رئيس مصلحة السجون اللواء احمد ناصر اليزيدي المشكلات والصعوبات التي تواجه سير عمل السجون منها المشكلات الأمنية المتمثلة بالقوة الأمنية للسجون والإداريين والقيادات التي تتطلب تغيرها بين وفترة وأخرى "التدوير الوظيفي " وكذا مشكلة زيادة عدد السجناء .
كما تم مناقشة مشكلة ترحيل السجناء الأجانب اللذين انتهت فترة محكومتيهم خاصة بعض السجناء المسجلين من اخطر المجرمين من باكستان الذين انتهت فترة محكومتيهم ولم يتم ترحليهم , وكذا مشكلة سجناء رهن المحاكمة الذين لهم فترة تزيد عن خمس سنوات ولم يتم محاكمتهم ,إلى جانب تزايد مشكلة المعسرين من السجناء الذين لم يتم إطلاقهم.
وزيرالداخلية يؤكداهمية تضافرالجهود للنهوض باوضاع السجناء واعادة تاهيلهم
كما تم التطرق إلى آليات ووسائل نقل السجناء التي انتهى عمرها الافتراض وتحتاج إلى صيانة او تبديلها, وكذا مناقشة موضوع قلة الميزانية التشغيلية الخاصة بالسجون والتغذية في السجون الاحتياطي , وانعدام بعض برامج التأهيل والتدريب للسجناء .
وكان الوزراء قد اطلعوا على أوضاع السجناء في مختلف عنابر السجن المركزي بصنعاء .
واستمعوا من القائمين على السجن إلى شرح حول المشكلات والصعوبات التي تواجه إدارة السجن والاحتياجات والمتطلبات الخاصة به.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية للشؤون المالية محمد الشرفي والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء ابراهيم المؤيد وبعض قيادة الوزارة والسجون والمختصون.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1038