آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

في 'انهيار تام للقيم الإنسانية'.. تقارير تفيد بقتل مدنيين عمدا في حلب

في

اخبار الساعة - الحرة   | بتاريخ : 13-12-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
قالت الأمم المتحدة الثلاثاء إن لديها تقارير تفيد بتنفيذ قوات سورية وميليشيات عراقية موالية لها عمليات قتل بحق عشرات المدنيين لدى استعادتها للأحياء الشرقية لحلب من سيطرة فصائل المعارضة في اليومين الماضيين، وذلك فيما توشك القوات النظامية على إكمال سيطرتها على المدينة.
 
وبلغ عدد القتلى المدنيين، حسب مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية، 82 شخصا على الأقل، بينهم 11 امرأة و13 طفلا.
 
وأوضح المتحدث باسم المجلس في مؤتمر صحافي بجنيف، أن هؤلاء قتلوا "عند رؤيتهم على الفور" من قبل القوات النظامية والجماعات الموالية لها، بعضهم في الشارع والبعض الآخر لدى اقتحام منازلهم في أحياء بستان القصر والفردوس والكلاسة والصالحين.
 
وأضافت الأمم المتحدة إن ما يجري في حلب هو "انهيار تام للقيم الإنسانية"، إذ باتت الجثث ملقاة في الشوارع من دون أن يتمكن السكان من رفعها خشية قتلهم وبسبب القصف العنيف الذي تشهده المدينة.
 
وطالبت المنظمة الدولية الحكومة السورية بتوفير الحماية للمدنيين ومقاتلي المعارضة الذين يلقون السلاح، وأبدت قلقا بشأن مصير آلاف المدنيين العالقين في الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة المعارضة، والتي تشهد قصفا عنيفا تشنه القوات النظامية ومعارك شرسة بين الجانبين.
 
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء أن هناك مواجهات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين من جهة وفصائل المعارضة في حي الزبدية.
 
وتشير التطورات الميدانية إلى أن المعركة في الجانب الشرقي من المدينة دخلت مرحلتها الأخيرة، لا سيما بعد مواصلة القوات السورية تقدمها وسيطرتها على أحياء رئيسية الاثنين، وإعلان روسيا أن مئات من مقاتلي الفصائل ألقوا السلاح وسلموا أنفسهم.
 
ودعت فرنسا الثلاثاء الأمم المتحدة إلى استخدام كل آلياتها لمعرفة ما يحدث في حلب، وحذرت روسيا من أنها تخاطر بأن تصبح متواطئة في أعمال انتقام وترويع تقع في المدينة.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0885