أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سكان مناطق هبرة ومسيك وشارع النصر تقطع الطريق المؤدية الى السفارة الأمريكية بصنعاء

- صنعاء

قطع المئات من اليمنيين المحتجين، الخميس، الطرق المؤدية إلى السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء احتجاجاً على عدم توفّر الخدمات الأساسية في العاصمة منذ عدة أشهر .

 

ووضع المحتجون الحواجز وإطارات السيارات في جميع الطرق المؤدية إلى السفارة من كافة الاتجاهات، ومنعوا مرور السيارات والمارة، في مناطق هبرة وشارع النصر ومسيك، من الوصول إلى مقر السفارة، شرقي العاصمة .

 

ويحتج اليمنيون على عدم توفّر مادة الغاز المنزلي وباقي الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء ومشتقات بترولية منذ عدة أشهر، وقال أحد المحتجين ويدعى علي قشاشة: “نحن لا نطالب إلا بالحق الأدنى من الحياة الكريمة، بعد 9 أشهر من العذاب اليومي ورحلة المتاعب للبحث عن الماء والكهرباء والغاز” .

 

ووقف المئات من المستهلكين في طوابير طويلة عند مقار الشركة اليمنية للغاز أمس الخميس، للحصول على احتياجاتهم من تلك المادة الحيوية، بعد أن زاد سعر عبوة الغاز نحو 300% عن السعر الرسمي .

 

وطالب قشاشة، باسم المحتجين، بتوفير الخدمات الأساسية بعد أن ارتفعت أسعارها بنسب تصل إلى 400% عن سعرها قبل 9 أشهر من الاحتجاجات المطالبة بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح، مشيراً إلى أن احتياجات الناس تزيد مع اقتراب عيد الأضحى الأحد المقبل، وما يصاحبه من غلاء أسعار السلع والمواد التموينية الضرورية . وتلقي السلطات اليمنية باللائمة في انقطاع الخدمات عن صنعاء وباقي المدن، على المعارضة (اللقاء المشترك)، وتتهم عناصرها بالهجوم على الأبراج الكهربائية وتفجير أنبوب النفط الرئيس في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد .

 

من جانبها، تتهم المعارضة السلطات اليمنية بعدم تشغيل 8 محطات لتوليد الكهرباء مخصصة للعاصمة صنعاء بواسطة مولدات كبيرة .

 

وتصل نسبة انقطاع التيار الكهربائي عن صنعاء وبعض المدن اليمنية إلى نحو22 ساعة في اليوم، الأمر الذي أدي إلى إغلاق الكثير من المنشآت الصناعية والشركات

المصدر : يو بي آي

Total time: 0.0592