آخر الأخبار :
استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

علي عبدالله صالح يبعث برسالة إلى الرئيس بوتين (اقرأ ما قاله فيها)

علي عبدالله صالح يبعث برسالة إلى الرئيس بوتين (اقرأ ما قاله فيها)

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 20-12-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
بعث الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" برسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عزاه فيها باغتيال السفير الروسي في تركيا.
وفيما يلي نص الرسالة :
 
الصديق العزيز فخامـة الرئيس فلادمير بوتين
رئيــس روسيــــا الإتحاديـــة الصديقــة
رئيــــس حــــزب روسيـــا الموحـــــدة الأكــــرم
 
بعميق الأسى وبالغ الحزن نبعث إلى فخامتكم أحر التعازي القلبية الصادقة بإسمي شخصياً وبإسم أصدقائكم قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام بالجمهورية اليمنية، في اغتيال سعادة سفير روسيا الإتحادية لدى الجمهورية التركية السيد أندريه كارلوف، الذي امتدت إليه يد الغدر والإرهاب الذي تعاني منه البشرية في كل بقاع العالم.. في استهداف ممنهج ومخطط له للمواقف المبدئية لروسيا الإتحادية الحريصة والساعية إلى إستتباب الأمن والسلام في العالم، ومحاربة آفة الإرهاب بكل أنواعه ومسمّياته.
الصديق العزيز فخامة الرئيس بوتين:
إن اغتيال سعادة السفير الروسي في تركيا عملية إجرامية بشعة ندينها بقوة، كما هي محل إدانة من كل الشعوب المحبة للسلام، ونحن على ثقة أن مثل هذا الإستهداف يندرج ضمن الأعمال الإرهابية التي تغذيها وتموّلها وترعاها أطراف إقليمية ودولية باتت معروفة للقاصي والداني، بهدف خلط الأوراق والتغطية على انكسار مشروعها التآمري وفشل مخططاتها الخبيثة بعد عملية تحرير مدينة حلب السورية من سيطرة الجماعات الإرهابية، وعودتها إلى حضن الدولة السورية، وهو الحدث الذي مثّل حلقة مفصلية وهامة في الحرب على الإرهاب.
إن جريمة اغتيال سفير روسيا الإتحادية هي محاولة يائسة للتأثير على الدور المحوري والريادي الذي تلعبه روسيا الإتحادية في ظل قيادتكم الحكيمة في وضع المعالجات والحلول السلمية للأزمات التي تعصف بعدد من دول المنطقة، وفي مقدمتها سوريا واليمن، التي عانت ولازالت تعاني من الإرهاب والتآمر والعدوان الوحشي غير المبرّر، كما أن هذا الإعتداء الإجرامي يهدف إلى إثناء روسيا عن تصدّيها للأجندات التخريبية، وإصرارها على ضرب أوكار الجماعات الإرهابية لتخليص البشرية من هذا الخطر الداهم، والإسهام في ترسيخ الأمن والسلم الدوليين.
واننا على ثقة كبيرة بأن هذه الجريمة الغادرة والجبانة ستفشل في تحقيق أهدافها في التأثير السلبي على الموقف الروسي، ولن تزيد روسيا الإتحادية إلّا تصميماً وصلابة في التصدّي لآفة الإرهاب، بالتعاون مع كل القوى الخيِّرة في المنطقة والعالم، وتجفيف منابعه الفكرية والمالية، وملاحقة مموليه سواء كانوا دولاً أو جماعة أو أفراداً.
نكرر لفخامتكم خالص التعازي وصادق المواساة.. ومن خلالكم للحكومة والشعب الروسي الصديق ولقيادة وأعضاء حزب روسيا الموحدة، ولأسرة السفير المغدور به السيد أندريه كارلوف، راجين لكم المزيد من الصبر والثبات والإصرار والتوفيق والنجاح في مهامكم الوطنية والدولية الرامية إلى خدمة البشرية، آملين أن تتضح حقيقة هذه الجريمة الغادرة من خلال الكشف عن ملابساتها ودوافعها والجهات التي تقف وراءها.
وتفضلو بقبول أسمى إعتباري،،
علـي عبـدالله صالـح
رئيس الجمهورية اليمنية الأسبق
رئيس المؤتمر الشعبي العام
صنعـاء: 20 ديسمبر 2016م
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0701